ماهو القبول الجنسي

0 11

تعني الموافقة موافقة جادة على ممارسة الجنس مع شخص ما. الموافقة تسمح لشخص يعرف أن الجنس مطلوب. النشاط الجنسي دون موافقة هو الاغتصاب أو الاعتداء الجنسي.

ما هو القبول؟

الموافقة الجنسية هي اتفاقية للمشاركة في نشاط جنسي. قبل أن تكون جنسيًا مع شخص ما ، تحتاج إلى معرفة ما إذا كانوا يريدون أن يكونوا جنسيين معك أيضًا. من المهم أيضًا أن تكون صادقًا مع شريكك حول ما تريد وما لا تريده.
إن الموافقة والمطالبة بالموافقة تتعلق جميعها بوضع حدودك الشخصية واحترام حدود شريكك – وتسجيل الوصول إذا لم تكن الأمور واضحة. يجب أن يوافق كلا الشخصين على ممارسة الجنس – في كل مرة – لكي يتم التوافق بينهما.
بدون موافقة ، النشاط الجنسي (بما في ذلك الجنس الفموي ، اللمس التناسلي ، وتغلغل المهبل أو الشرج) هو الاعتداء الجنسي أو الاغتصاب.
فيما يلي أساسيات الموافقة. الموافقة هي:
  • اعطى بحرية. الموافقة هو اختيار تقوم به دون ضغوط أو تلاعب أو تحت تأثير المخدرات أو الكحول.
  • تفريغ. يمكن لأي شخص تغيير رأيهم حول ما يشعرون به ، في أي وقت. حتى لو كنت قد فعلت ذلك من قبل ، وحتى لو كنت عريانا في السرير.
  • اطلاع. لا يمكنك الموافقة إلا على شيء ما إذا كان لديك القصة الكاملة. على سبيل المثال ، إذا قال أحدهم إنه سيستخدم الواقي الذكري ثم لا يفعل ذلك ، فلن يكون هناك موافقة كاملة.
  • متحمس. عندما يتعلق الأمر بالجنس ، يجب عليك فقط القيام بالأشياء التي تريد القيام بها ، وليس الأشياء التي تشعر أنك من المتوقع القيام بها.
  • محدد. لا يعني قول نعم لأي شيء (مثل الذهاب إلى غرفة النوم) أن تقول نعم للآخرين (مثل ممارسة الجنس).
تحصل على القول الفصل في ما يحدث لجسمك. لا يهم إذا كنت قد وصلت قبل أو حتى إذا قلت نعم في وقت سابق ثم غيرت رأيك. مسموح لك أن تقول “توقف” في أي وقت ، ويجب على شريكك احترام ذلك.
لا تعني الموافقة أبداً أشياء مثل سلوكك السابق ، أو ما ترتديه ، أو أين تذهب. يتم دائمًا إيصال الموافقة الجنسية بوضوح – فلا يجب أن يكون هناك سؤال أو غموض. الصمت ليس موافقة. وهي ليست مهمة فقط في المرة الأولى التي تكون فيها مع شخص ما. يحتاج الأزواج الذين مارسوا الجنس قبل أو حتى الذين كانوا معًا لفترة طويلة إلى الموافقة قبل ممارسة الجنس – في كل مرة.
هناك قوانين حول من يمكنه الموافقة ومن لا يستطيع. الناس الذين هم في حالة سكر ، عالية ، أو مرت بها لا يمكن الموافقة على ممارسة الجنس. هناك أيضا قوانين لحماية القُصَّر (الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة) من ممارسة الضغط عليهم جنسياً مع شخص أكبر منهم بكثير.
سن الرضا الجنسي هو عمر الشخص الذي يحتاج إلى أن يكون من أجل اعتباره قانونا قادرا على الموافقة على ممارسة الجنس. يواجه البالغون الذين يمارسون الجنس مع شخص أصغر من سن الرشد عقوبة السجن ويتم تسجيلهم كمعتدي جنسي. يختلف عمر الموافقة في أجزاء مختلفة من الولايات المتحدة وفي مختلف البلدان. قد تكون هناك أيضًا قوانين أخرى تحدد سن الموافقة الجنسية من قبل الدولة. تعرف على المزيد حول القوانين في منطقتك في الشبكة الوطنية للاغتصاب والإساءة والسفاح (RAINN).

ما هو الاعتداء الجنسي وما هو الاغتصاب؟

يمكن أن يكون للاغتصاب والاعتداء الجنسي والاعتداء الجنسي تعريفات قانونية مختلفة. بشكل عام ، يعتبر الاغتصاب والاعتداء الجنسي والاعتداء الجنسي أشكالًا من العنف الذي يوجد فيه اتصال جنسي دون موافقة – بما في ذلك الاختراق المهبلي أو الشرجي ، والجنس الفموي ، ولمس الأعضاء التناسلية.
في الولايات المتحدة ، تختلف التعريفات القانونية للاغتصاب والاعتداء الجنسي . تستخدم بعض الولايات هذه المصطلحات بالتبادل ، بينما يقوم الآخرون بتعريفها بشكل مختلف. في كثير من الأحيان ، يستخدم الناس مصطلح “الاعتداء الجنسي” للإشارة إلى أي نوع من الاتصال الجنسي غير التوافقي ، واستخدام مصطلح “الاغتصاب” يعني الاتصال الجنسي الذي يتضمن الاختراق.
يمكن لأي شخص أن يكون ضحية – بغض النظر عن جنسه أو ميوله الجنسية أو عمره. لكن مجموعات معينة من الناس أكثر عرضة من غيرهم للاعتداء الجنسي في حياتهم. لقد تعرفت النساء والمثليات والمثليون ومزدوجو الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية على الأشخاص والأشخاص ذوي العاهات الخلقية والنساء الأكثر ملاءمة للاعتداء الجنسي على مدار حياتهم.
العنف الجنسي لا يحدث بطريقة واحدة. ليس هناك حاجة لأن يكون سلاحًا متورطًا ، ولا يحتاج الضحية إلى أن يقاتل ، أو يصرخ ، أو يقول “لا” مرارًا وتكرارًا حتى يتم اعتباره اغتصابًا أو اعتداءً جنسياً. معظم الاعتداءات الجنسية لا تحدث من قبل الغرباء في الأزقة المظلمة. في كثير من الأحيان ، هو شخص يعرف الضحية أو حتى شريك رومانسي. إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه قد اختبرت هذا النوع من العنف ، فأنت لست وحدك ، والمساعدة متاحة.
READ  الفوائد الصحية للشاي الأخضر التي لم تسمع بها من قبل

Leave A Reply

Your email address will not be published.