لماذا زيت الزيتون البكر الإضافي هو أصح الدهون علي الأرض

0 6

الدهون الغذائية هي مثيره للجدل للغاية ، مع المناقشات حول الدهون الحيوانية ، زيوت البذور ، وكل شيء بين في القوه الكاملة.

ومع ذلك ، يتفق معظم الناس علي ان زيت الزيتون البكر الإضافي صحي بشكل لا يصدق.
جزء من النظام الغذائي في البحر الأبيض المتوسط ، وكان هذا النفط التقليدية الغذائية الاساسيه لبعض من أصح السكان في العالم.
وتظهر الدراسات ان الأحماض الدهنية ومضادات الاكسده في زيت الزيتون يمكن ان تقدم بعض الفوائد الصحية القوية, بما في ذلك انخفاض خطر الاصابه بامراض القلب.
هذه المقالة يستعرض لماذا زيت الزيتون البكر الإضافي هو واحد من أصح الدهون.

زيت الزيتون هو النفط الذي تم الضغط من الزيتون ، وثمار شجره الزيتون.
عمليه الإنتاج بسيطه بشكل لا يصدق-يتم الضغط علي الزيتون لاستخراج النفط.
ومع ذلك ، يمكن استخراج إصدارات اقل جوده باستخدام المواد الكيميائية ، أو حتى المخفف مع غيرها ، والزيوت أرخص.
ولذلك ، فان شراء النوع المناسب من زيت الزيتون أمر حاسم.

أفضل نوع هو زيت الزيتون البكر الإضافي. يتم استخراجها باستخدام الأساليب الطبيعية وموحده للنقاء وبعض الصفات الحسية مثل طعم ورائحة.
زيت الزيتون الذي هو حقا عذراء اضافيه له طعم مميز وعاليه في مضادات الاكسده الفينول ، والسبب الرئيسي لأنها مفيده جدا.

أيضا ، هناك المكررة أو “الخفيفة” زيوت الزيتون ، والتي غالبا ما تم استخراج مع المذيبات ، وتعامل مع الحرارة ، أو حتى المخفف مع الزيوت أرخص مثل فول الصويا أو زيت الكانولا .

لهذا السبب ، فانه من الضروري لفحص التسمية بعناية وشراء من بائع السمعة. حتى النفط الذي يسمي عذراء اضافيه قد تم المغشوشة مع الزيوت أرخص.

موجز زيت الزيتون البكر الممتاز الحقيقي هو 100 ٪ الطبيعية وعاليه جدا في مضادات الاكسده. تم تجهيز العديد من زيوت الزيتون ذات الجودة المنخفضة والمغشوشة مع الزيوت أرخص.

زيت الزيتون البكر الإضافي مغذي إلى حد ما.

انه يحتوي علي كميات متواضعة من الفيتامينات E و K والكثير من الأحماض الدهنية المفيدة.
ملعقة واحده (13.5 جرام) من زيت الزيتون تحتوي علي ما يلي (1):

  • الدهون المشبعة: 14 ٪
  • الدهون الاحاديه غير المشبعة: 73% (معظمها من حمض الاوليك)
  • فيتامين E: 13 ٪ من القيمة اليومية (DV)
  • فيتامين ك: 7 ٪ من DV
ملحوظة ، زيت الزيتون البكر الإضافي يضيء في محتواه المضاد للاكسده.

مضادات الاكسده نشطه بيولوجيا ، وبعضها يمكن ان تساعد في مكافحه الامراض الخطيرة (2, 3مصدر موثوق).
وتشمل مضادات الاكسده الرئيسية للنفط المضادة للالتهابات oleocanthal ، فضلا عن اوليوروبين ، وهي ماده تحمي LDL (سيئه) الكولسترول من الاكسده (4مصدر موثوق, 5مصدر موثوق).
وانتقد بعض الناس زيت الزيتون لوجود عاليه اوميغا-6 إلى اوميغا-3 نسبه (أكثر من 10:1). ومع ذلك ، فان الكمية الاجماليه من الدهون غير المشبعة لا تزال منخفضه نسبيا ، لذلك لا ينبغي ان يكون هذا سببا للقلق.

موجز زيت الزيتون مرتفع جدا في الدهون الاحاديه المشبعة ويحتوي علي كميه متواضعة من الفيتامينات E و k. زيت الزيتون البكر الممتاز هو محمل بمضادات الاكسده ، وبعضها له فوائد صحية قويه.

READ  حمية الحمل الصحية: ما لتناول الطعام اثناء الحمل

ويعتقد ان التهاب المزمن هو من بين المحركات الرئيسية للعديد من الامراض ، بما في ذلك امراض القلب ، والسرطان ، ومتلازمة الأيض ، ومرض السكري ، والتهاب المفاصل.
البعض التكهن بان زيت الزيتون القدرة علي مكافحه التهاب هو وراء العديد من الفوائد الصحية.

وقد تم العثور علي حمض الاوليك ، الأحماض الدهنية الأكثر بروزا في زيت الزيتون ، للحد من علامات التهابيه مثل البروتين C-التفاعلية (6, 7مصدر موثوق).
ومع ذلك, الآثار الرئيسية المضادة للالتهابات النفط ويبدو ان يكون بسبب مضادات الاكسده, في المقام الأول oleocanthal, الذي ثبت للعمل مثل ايبوبروفين, المخدرات الشعبية المضادة للالتهابات (8مصدر موثوق, 9مصدر موثوق).
ويقدر الباحثون ان كميه اوليوكانثال في 50 ml (حوالي 3.4 ملاعق) من زيت الزيتون البكر الإضافي يمارس اثار مماثله لتلك التي 10 ٪ من الجرعة ايبوبروفين الكبار لتخفيف الم (10مصدر موثوق).
أيضا ، أظهرت أحدي الدراسات ان المواد في زيت الزيتون يمكن ان تقلل من التعبير عن الجينات والبروتينات التي تتوسط التهاب (11مصدر موثوق).

نضع في اعتبارنا ان التهاب مزمن ، منخفض المستوي عاده ما يكون معتدلا إلى حد ما ، ويستغرق سنوات أو عقود للقيام بالضرر.
استخدام زيت الزيتون البكر الإضافي قد يساعد علي منع حدوث ذلك ، مما يؤدي إلى انخفاض خطر الاصابه بالامراض التهابيه المختلفة ، وخاصه امراض القلب.

موجز زيت الزيتون يحتوي علي حمض الاوليك و oleocanthal ، وهما المواد الغذائية التي يمكن ان تحارب التهاب. قد يكون هذا هو السبب الرئيسي للفوائد الصحية لزيت الزيتون.

الامراض القلبية الوعائية ، مثل امراض القلب والسكتة الدماغية ، هي من بين الأسباب الأكثر شيوعا للوفاة في العالم (12مصدر موثوق).
وتظهر العديد من الدراسات المراقبة ان الوفاة من هذه الامراض منخفضه في مناطق معينه من العالم ، وخاصه في البلدان المحيطة بالبحر الأبيض المتوسط (13مصدر موثوق).
وقد حفزت هذه الملاحظة في الأصل الاهتمام بالنظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط، الذي من المفترض ان يحاكي الطريقة التي ياكل بها الناس في تلك البلدان (14مصدر موثوق).
وتظهر الدراسات المتعلقة بالحمية المتوسطية انها يمكن ان تساعد في الوقاية من امراض القلب. في أحدي الدراسات الرئيسية ، قللت من النوبات القلبية ، والسكتات الدماغية ، والموت بنسبه 30 ٪ (15).
زيت الزيتون البكر الإضافي يحمي من امراض القلب عبر العديد من أليات (16):

  • تقليل التهاب: زيت الزيتون يحمي ضد التهاب ، وهو المحرك الرئيسي لامراض القلب (17، 18).
  • يقلل من أكسده الكولسترول LDL (سيئه): يحمي الزيت جزيئات LDL من الضرر التاكسدي ، وهو عامل رئيسي في تطور امراض القلب (19مصدر موثوق).
  • يحسن صحة الاوعيه الدموية: زيت الزيتون يحسن وظيفة البطانة ، وهو بطانة الاوعيه الدموية (20مصدر موثوق, 21مصدر موثوق).
  • يساعد علي أداره تخثر الدم: وتشير بعض الدراسات إلى ان زيت الزيتون يمكن ان يساعد علي منع تخثر الدم غير المرغوب فيه ، وهي سمه رئيسيه لنوبات القلب والسكتات الدماغية (22مصدر موثوق, 23مصدر موثوق).
  • يخفض ضغط الدم: وجدت أحدي الدراسات في المرضي الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ان زيت الزيتون خفض ضغط الدم بشكل ملحوظ وخفضت الحاجة إلى ادويه ضغط الدم بنسبه 48 ٪ (24مصدر موثوق).
READ  فوائد الحنظل لعلاج مرض السكري

النظر إلى الآثار البيولوجية لزيت الزيتون ، فانه ليس من المستغرب ان الأشخاص الذين يستهلكون أكبر كميات منه اقل عرضه للموت بشكل ملحوظ من النوبات القلبية والسكتات الدماغية (25مصدر موثوق, 26).

وقد أظهرت العشرات-ان لم يكن المئات-من الدراسات الحيوانية والبشرية ان زيت الزيتون له فوائد كبيره للقلب.
في الواقع ، فان الادله قويه بما يكفي للتوصية بان الأشخاص الذين لديهم مخاطر كبيره للاصابه بامراض القلب أو المعرضين للاصابه بها تشمل الكثير من زيت الزيتون البكر الإضافي في وجباتهم الغذائية.

موجز قد يكون زيت الزيتون واحدا من أصح الاطعمه التي يمكنك تناولها لصحة القلب. فهو يقلل من ضغط الدم والتهاب ، ويحمي جزيئات LDL من الاكسده ، وقد يساعد علي منع تخثر الدم غير المرغوب فيه.

وعلي الرغم من ان زيت الزيتون قد درس في الغالب لأثاره علي صحة القلب ، الا ان استهلاكه ارتبط أيضا بعدد من الفوائد الصحية الأخرى.

زيت الزيتون والسرطان

السرطان هو سبب شائع للوفاة ويتميز بنمو الخلايا غير المنضبط.

وقد أظهرت الدراسات ان الناس الذين يعيشون في بلدان البحر الأبيض المتوسط لديهم خطر منخفض إلى حد ما من السرطان ، والبعض قد تكهن بان زيت الزيتون له علاقة معها (27مصدر موثوق).
أحد المساهمين المحتملين في السرطان هو الضرر التاكسدي بسبب جزيئات ضاره تسمي الجذور الحرة. ومع ذلك ، زيت الزيتون البكر الإضافي عاليه في مضادات الاكسده التي تقلل من الضرر التاكسدي (28مصدر موثوق, 29مصدر موثوق).
حمض الاوليك في زيت الزيتون هو أيضا مقاومه عاليه للاكسده ، وقد ثبت ان لها اثار مفيده علي الجينات المرتبطة بالسرطان (30مصدر موثوق, 31مصدر موثوق).
وقد لاحظت العديد من الدراسات أنبوب اختبار ان المركبات في زيت الزيتون يمكن ان تساعد في مكافحه السرطان علي المستوي الجزيئي (32، 33, 34مصدر موثوق).

ومع ذلك ، فان التجارب المحكومة في البشر لم تدرس بعد ما إذا كان زيت الزيتون يساعد علي منع السرطان.

زيت الزيتون ومرض الزهايمر

مرض الزهايمر هو مرض الأعصاب الأكثر شيوعا في العالم والسبب الرئيسي للخرف.
ميزه واحده من مرض الزهايمر هو تراكم التشابك البروتين يسمي لويحات بيتا اميلويد في بعض الخلايا العصبية في الدماغ.

لاحظت دراسة في الفئران ان ماده في زيت الزيتون يمكن ان تساعد علي مسح هذه اللويحات (35).
بالاضافه إلى ذلك ، أظهرت الدراسة التي تسيطر عليها في البشر ان النظام الغذائي المتوسطي المخصب مع زيت الزيتون تحسين وظيفة المخ والحد من خطر الاعاقه المعرفية (36مصدر موثوق).

موجز وتشير الادله الاوليه إلى ان زيت الزيتون يمكن ان يساعد في مكافحه السرطان ومرض الزهايمر ، علي الرغم من ان الدراسات البشرية تحتاج إلى تاكيد هذا.

READ  12 ثمره مفيده لتناول الطعام اثناء وبعد علاج السرطان

خلال الطهي، يمكن أكسده الأحماض الدهنية ، وهذا يعني انها تتفاعل مع الأكسجين وتصبح معطوبة.
السندات المزدوجة في جزيئات الأحماض الدهنية هي المسؤولة في الغالب عن هذا.
لهذا السبب ، الدهون المشبعة (لا سندات مزدوجة) مقاومه للحرارة العالية ، في حين ان الدهون غير المشبعة بولي(العديد من السندات المزدوجة) حساسة وتصبح معطوبة.
زيت الزيتون ، والذي يحتوي في الغالب أحاديهالأحماض الدهنية غير المشبعة (واحد فقط السندات المزدوجة) ، هو مقاومه إلى حد ما للحرارة العالية.

وفي أحدي الدراسات ، سخن الباحثون زيت الزيتون البكر الإضافي إلى 356 درجه فهرنهايت (180 درجه مئوية) لمده 36 ساعة. وكان النفط مقاومه عاليه للضرر (37مصدر موثوق).
واستخدمت دراسة أخرى زيت الزيتون للقلي العميق ، واستغرق الأمر 24-27 ساعة لتصل إلى مستويات الضرر التي اعتبرت ضاره (38مصدر موثوق).

عموما ، ويبدو ان زيت الزيتون أمنه جدا حتى للطهي في حرارة عاليه إلى حد ما.

زيت الزيتون هو السوبر صحية.

بالنسبة لأولئك الذين لديهم امراض القلب أو هم في خطر كبير لتطويره ، زيت الزيتون هو بالتاكيد سوبرفوود.

ومع ذلك ، تاكد من شراء زيت الزيتون البكر الاضافيه التي لم تضعف مع الزيوت أرخص.
فوائد هذه الدهون الرائعة هي من بين الأشياء القليلة التي يتفق عليها معظم الناس في التغذية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.