كل ما تحتاج معرفته عن الإنفلونزا

0 3

ما الفرق بين البرد والإنفلونزا ؟

قد يبدو البرد الشائع والإنفلونزا متشابهين في البداية. كلاهما مرض تنفسي ويمكن ان يسبب اعراضا متشابهة ولكن الفيروسات المختلفة تسبب هذان الشرطان. تساعدك الاعراض علي معرفه الفرق بينها.
كل من البرد والإنفلونزا حصة بعض الاعراض الشائعة. غالبا ما يعاني الأشخاص المصابون بأي من المرضين:
  • سيلان أو انسداد الأنف
  • العطس
  • الام الجسم
  • التعب العام
كقاعده عامه ، اعراض الإنفلونزا أكثر حده من اعراض البرد.
وهناك اختلاف آخر واضح بين الاثنين وهو مدي خطورتهما. ونادرا ما تسبب البرد حالات أو مشاكل صحية أخرى. ولكن الإنفلونزا يمكن ان تؤدي إلى التهابات الجيوب الانفيه والاذن ، والتهاب الرئوي، والانتان.
لتحديد ما إذا كانت الاعراض الخاصة بك من البرد أو من الإنفلونزا ، تحتاج إلى رؤية الطبيب. سيقوم الطبيب بتشغيل الاختبارات التي يمكن ان تساعد في تحديد ما هو وراء الاعراض.
إذا قام طبيبك بتشخيص البرد ، ستحتاج فقط إلى علاج الاعراض حتى يتم تشغيل الفيروس بدوره. ويمكن ان تشمل هذه العلاجات باستخدام الادويه الباردة دون وصفه طبية (OTC)، والبقاء رطب ، والحصول علي الكثير من الراحة.
قد يساعد تناول ادويه الإنفلونزا في مرحله مبكرة من دوره الفيروس في الحد من شده المرض وتقصير الوقت الذي تمرض فيه. الراحة والترطيب هي أيضا مفيده للمصابين بالإنفلونزا. مثل البرد الشائع ، فان الإنفلونزا تحتاج فقط إلى وقت للعمل في طريقها من خلال جسمك.

ما هي اعراض الإنفلونزا ؟

وفيما يلي بعض الاعراض الشائعة للإنفلونزا.

حمي

الإنفلونزا دائما تقريبا يسبب زيادة في درجه حرارة الجسم. ويعرف هذا أيضا باسم حمي. تتراوح معظم الحمى المرتبطة بالإنفلونزا من حمي منخفضه الدرجة حوالي 100 درجه فهرنهايت (37.8 درجه مئوية) إلى ارتفاع 104 درجه فهرنهايت (40 درجه مئوية).
علي الرغم من الانزعاج ، فانه ليس من غير المالوف للأطفال الصغار ان يكون الحمى اعلي من البالغين. إذا كنت تشك في أصابه طفلك بالإنفلونزا ، فراجع طبيبك.
قد تشعر بانك “محموم” عندما يكون لديك درجه حرارة مرتفعه. وتشمل الاعراض قشعريرة، تعرق ، أو ان تكون بارده علي الرغم من درجه حرارة الجسم العالية. معظم الحمى تستمر لأقل من أسبوع واحد ، عاده حوالي ثلاثه إلى أربعه أيام.

السعال

السعال الجاف والمستمر شائع مع الإنفلونزا. قد تتفاقم السعال ، وتصبح غير مريحه ومؤلمه. قد تواجه أيضا ضيق في التنفس أو عدم الراحة في الصدر خلال هذا الوقت. العديد من السعال المرتبطة بالإنفلونزا يمكن ان تستمر لمده أسبوعين تقريبا.

الام العضلات

هذه الام العضلية ذات الصلة بالإنفلونزا هي الأكثر شيوعا في الرقبة والظهر والذراعين والساقيين. ويمكن ان تكون شديده في كثير من الأحيان ، مما يجعل من الصعب التحرك حتى عند محاولة أداء المهام الاساسيه.

الصداع

قد يكون العرض الأول للإنفلونزا صداعا شديدا. في بعض الأحيان اعراض العين ، بما في ذلك حساسية الضوء والصوت ، والذهاب مع الصداع الخاص بك.

التعب

الشعور بالتعب هو اعراض غير واضحة للإنفلونزا. الشعور بتوعك عموما يمكن ان يكون علامة علي العديد من الشروط. هذه المشاعر من التعب والإرهاق قد تاتي علي نحو سريع ويكون من الصعب التغلب عليها.
إنفلونزا النار: معرفه الحقائق
الإنفلونزا فيروس خطير يؤدي إلى العديد من الامراض كل عام. ليس من الضرورة ان تكون شابا أو ان يكون لديك جهاز مناعي للخطر للحصول علي مرض خطير من العدوى. يمكن للأشخاص الأصحاء الحصول علي المرضي من الإنفلونزا ونشرها إلى الأصدقاء والعائلة.
وفي بعض الحالات ، يمكن ان تكون الإنفلونزا مميته. الوفاات المرتبطة بالإنفلونزا هي الأكثر شيوعا في الناس الذين تتراوح أعمارهم بين 65 وكبار السن ولكن يمكن ان ينظر اليها في الأطفال والبالغين الشباب.
أفضل وأنجع وسيله لتجنب إنفلونزا ومنع انتشاره هو الحصول علي التطعيم. لقاح الإنفلونزا متاح كحقنه حقن. المزيد من الناس الحصول علي تطعيم ضد الإنفلونزا ، واقل من إنفلونزا يمكن ان ينتشر. التطعيم يمكن ان يساعد أيضا تقصير الوقت الذي كنت مريضا ويمكن ان تقلل من الاعراض.

كيف تعمل الإنفلونزا ؟

لصنع اللقاح ، يختار العلماء سلالات فيروس الإنفلونزا التي تقترح الأبحاث انها ستكون الأكثر شيوعا في موسم الإنفلونزا القادم. ويتم إنتاج وتوزيع ملايين اللقاحات التي تحتوي علي تلك السلالات.
بمجرد تلقي اللقاح ، يبدا جسمك في إنتاج الأجسام المضادة ضد تلك السلالات من الفيروس. هذه الأجسام المضادة توفر الحماية ضد الفيروس. إذا كنت في اتصال مع فيروس إنفلونزا في وقت لاحق ، يمكنك تجنب العدوى.
قد يمرض إذا كنت في نهاية المطاف القادمة في اتصال مع سلاله مختلفه من الفيروس. ولكن الاعراض ستكون اقل شده لأنك حصلت علي التطعيم.

من يجب ان يطلق النار علي الإنفلونزا ؟

يوصي الأطباء بان يحصل كل شخص يزيد عمره عن سته أشهر علي لقاح الإنفلونزا. وهذا ينطبق بشكل خاص علي الأشخاص الذين يعانون من فئات عاليه الخطورة ، مثل:
  • الأطفال دون سن الخامسة (وخاصه الأطفال دون سن الثانية)
  • البالغين الذين هم علي الأقل 65
  • النساء الحوامل أو ما يصل إلى أسبوعين بعد الولادة
  • الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية مزمنة تضعف أجهزه المناعة لديهم
كما يوصي معظم الأطباء بان يحصل الجميع علي لقاح الإنفلونزا بحلول نهاية أكتوبر. بهذه الطريقة جسمك لديه الوقت لتطوير الأجسام المضادة الصحيحة قبل موسم الإنفلونزا الركلات في العتاد. يستغرق حوالي أسبوعين للأجسام المضادة للاصابه بالإنفلونزا بعد التطعيم.

كم من الوقت تدوم الإنفلونزا ؟

معظم الناس يتعافى من الإنفلونزا في حوالي أسبوع واحد. ولكن قد يستغرق الأمر عده أيام لتشعر بالعودة إلى نفسك المعتادة. ليس من غير المالوف ان تشعر بالتعب لعده أيام بعد ان تهدا اعراض الإنفلونزا.
من المهم ان تبقي في المنزل من المدرسة أو العمل حتى كنت قد تم خاليه من الحمى لمده 24 ساعة علي الأقل (وهذا دون أخذ الادويه الحد من الحمى). إذا كنت تعاني من الإنفلونزا ، فأنت معديه قبل يوم من ظهور الاعراض وحتى خمسه إلى سبعه أيام بعد ذلك.

READ  فوائد غلى ورق العنب

الآثار الجانبية لإطلاق النار إنفلونزا

كثير من الناس الإبلاغ عن تجنب لقاح الإنفلونزا كل عام خوفا من انه سيجعلها مرضيه. من المهم ان نفهم ان لقاح الإنفلونزا لا يمكن ان يسبب لك للاصابه بالإنفلونزا. لن تصبح مريضا لأنك استلمت اللقاح لقاحات الإنفلونزا تحتوي علي فيروس إنفلونزا الموتى. هذه السلالات ليست قويه بما يكفي للتسبب في مرض.
ومع ذلك, قد تواجه بعض الآثار الجانبية من إنفلونزا النار. هذه الآثار الجانبية غالبا ما تكون خفيفه وتستمر فقط لفتره قصيرة من الزمن. الآثار الجانبية لطلقه تفوق الاعراض المحتملة للاصابه بالإنفلونزا في وقت لاحق.
وتشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعا لإطلاق النار إنفلونزا:
  • وجع حول موقع حقن الإنفلونزا النار
  • حمي منخفضه الدرجة في الأيام التالية مباشره الحقن
  • الأوجاع الخفيفة وتصلب
اي اثار جانبيه التي تحدث غالبا ما تستمر فقط يوم واحد أو اثنين. كثير من الناس لن تواجه اي اثار جانبيه.
في مناسبات نادره ، قد يكون بعض الناس لديهم رد فعل تحسسي خطير للتطعيم. إذا كان لديك رد فعل تحسسي لأي لقاح أو دواء من قبل ، تحدث مع طبيبك.

خيارات العلاج للإنفلونزا

معظم حالات الإنفلونزا هي خفيفه بما يكفي انه يمكنك علاج نفسك في المنزل دون وصفه طبية الادويه.
من المهم ان تبقي في المنزل وتجنب الاتصال مع أشخاص آخرين عندما تلاحظ اعراض الإنفلونزا أولا.
يجب عليك أيضا:
  • اشرب الكثير من السوائل. ويشمل ذلك المياه والحساء والمشروبات بنكهة السكر المنخفض.
  • علاج الاعراض مثل الصداع والحمى مع الادويه OTC.
  • اغسل يديك لمنع انتشار الفيروس إلى أسطح أخرى أو إلى أشخاص آخرين في منزلك.
  • غطي السعال وعطس مع الانسجه. التخلص فورا من تلك الانسجه.
إذا ساءت الاعراض ، اتصل بالطبيب. وقد يصفون دواء مضادا للفيروسات. كلما أسرعت في تناول هذا الدواء ، كلما زادت فعاليته. يجب ان تبدا العلاج في غضون ساعات 48 من عندما تبدا الاعراض الخاصة بك.
اتصل بطبيبك بمجرد ظهور الاعراض إذا كنت في خطر شديد علي المضاعفات المرتبطة بالإنفلونزا. وتشمل هذه المجموعات ذات الخطورة العالية ما يلي:
  • الأشخاص الذين يعانون من ضعف أجهزه المناعة
  • النساء الحوامل أو ما يصل إلى أسبوعين بعد الولادة
  • الناس الذين هم علي الأقل 65 سنوات من العمر
  • الأطفال دون سن 5 سنوات (علي وجه الخصوص ، أولئك الذين تقل أعمارهم عن سنتين)
  • الناس الذين يعيشون في مرافق الرعاية المزمنة أو دور التمريض
  • الأشخاص الذين يعانون من حالات مزمنة ، مثل امراض القلب أو الرئة
  • الناس الذين هم من الأمريكيين الأصليين (الهنود الأمريكيين أو آلاسكا الأصلي) النسب
قد يختبر طبيبك فيروس الإنفلونزا علي الفور. وقد يصفون أيضا ادويه مضاده للفيروسات لمنع حدوث مضاعفات.

متى يكون موسم الإنفلونزا ؟

وفي الولايات المتحدة ، يمتد موسم الإنفلونزا الرئيسي من أواخر أكتوبر إلى مارس. حالات ذروه الإنفلونزا خلال شهر فبراير ، وفقا مراكز مكافحه الامراض والوقاية منها (CDC)مصدر موثوقولكن يمكنك الحصول علي الإنفلونزا في اي وقت من السنه.
أنت أكثر عرضه للمرض خلال أشهر الخريف والشتاء. وهذا لأنك تنفق المزيد من الوقت في أماكن قريبه مع أشخاص آخرين ويتعرضون أيضا للكثير من الامراض المختلفة.
كنت أكثر عرضه للقبض علي الإنفلونزا إذا كان لديك بالفعل عدوي مختلفه. وذلك لان العدوى الأخرى يمكن ان تضعف جهازك المناعي وتجعلك أكثر عرضه للاصابه بالتهابات الجديدة.

علاجات لاعراض الإنفلونزا

المرض من الإنفلونزا ليس ممتعا ولكن العلاجات لاعراض الإنفلونزا متوفرة ، والعديد منها توفير الاغاثه كبيره.
الحفاظ علي هذه العلاجات في الاعتبار إذا كان لديك إنفلونزا:
  • مسكنات الم. غالبا ما ينصح بالمسكنات مثل اسيتامينوفين و ايبوبروفين للمساعدة في تخفيف الاعراض. وتشمل هذه الام العضلات والام والصداع والحمى.

تحذير

  • الأطفال والمراهقين يجب ان لا تاخذ الاسبرين لمرض. وهذا بسبب خطر حاله نادره ، ولكنها مميته ، تسمي متلازمة Reye.
  • مزيلات الاحتقان. هذا النوع من الادويه يمكن ان يساعد علي تخفيف احتقان الأنف والضغط في الجيوب الانفيه والاذنين. كل نوع من احتقان يمكن ان يسبب بعض الآثار الجانبية ، لذلك تاكد من قراءه التسميات للعثور علي واحد هذا هو الأفضل بالنسبة لك.
  • طارد البلغم. يساعد هذا النوع من الادويه علي تخفيف إفرازات الجيوب الانفيه السميكة التي تجعل راسك يشعر بانسداد ويسبب السعال.
  • مثبطات السعال. السعال هو أحد اعراض الإنفلونزا الشائعة ، وبعض الادويه يمكن ان تساعد في تخفيفه. إذا كنت لا ترغب في تناول الدواء ، فان بعض قطرات السعال تستخدم العسل والليمون لتخفيف التهاب الحلق والسعال.
يجب الحرص علي عدم خلط الادويه. استخدام الادويه غير الضرورية يمكن ان يسبب اثار جانبيه غير مرغوب فيها. من الأفضل تناول الادويه التي تنطبق علي الاعراض السائدة.
في هذه الاثناء ، احصل علي الكثير من الراحة. جسمك يقاتل بجد ضد فيروس الإنفلونزا ، لذلك تحتاج إلى إعطائها الكثير من التوقف. اتصل بالمرضي وابق في المنزل واحصل علي الأفضل لا تذهب إلى العمل أو المدرسة مع الحمى.
يجب عليك أيضا شرب الكثير من السوائل. يمكن ان تساعدك المياه والعصائر والمشروبات الرياضية والحساء علي البقاء رطبه. السوائل الدافئة مثل الحساء والشاي لها فائده اضافيه للمساعدة في تخفيف الم من التهاب الحلق.

اعراض الإنفلونزا عند البالغين

تظهر الحمى المرتبطة بالإنفلونزا في البالغين ويمكن ان تكون شديده. بالنسبة للكثير من البالغين ، فان الحمى العالية المفاجئة هي الاعراض الاولي للاصابه بالإنفلونزا.
البالغين نادرا ما سبايك حمي الا إذا كان لديهم عدوي خطيره. يسبب فيروس الإنفلونزا ارتفاعا مفاجئا في درجه الحرارة يزيد عن 100 درجه فهرنهايت (37.8 درجه مئوية).
التهابات الفيروسية الأخرى ، مثل البرد ، قد تسبب الحمى المنخفضة الدرجة.
وعلاوة علي ذلك ، يشارك الأطفال والبالغون في العديد من الاعراض نفسها. بعض الناس قد تواجه واحده أو عده اعراض أكثر من شخص آخر. ستكون عدوي الإنفلونزا لكل شخص مختلفه.

ما هي فتره حضانة الإنفلونزا ؟

فتره الحضانة النموذجية للإنفلونزا هي من يوم إلى أربعه أيام. الحضانة يشير إلى الفترة التي يكون فيها الفيروس في الجسم والنامية. خلال هذا الوقت ، قد لا تظهر اي اعراض للفيروس. هذا لا يعني انك لست معديه كثير من الناس قادرون علي نشر الفيروس إلى الآخرين في اليوم السابق تظهر الاعراض.
الملايين من قطرات صغيره ، والتي يتم إنتاجها عندما كنا العطس ، والسعال ، أو الحديث ، وانتشار فيروس إنفلونزا. تدخل هذه القطرات جسمك من خلال الأنف أو الفم أو العينين. يمكنك أيضا التقاط الإنفلونزا عن طريق لمس السطح الذي يحتوي علي الفيروس ومن ثم لمس الأنف أو الفم أو العينين.

READ  ماهو القبول الجنسي

هل هناك شيء مثل “إنفلونزا 24 ساعة” ؟

“الإنفلونزا علي مدار 24 ساعة” هي عدوي شائعه لا علاقة لها بالإنفلونزا ، علي الرغم من مشاركه اسم. الإنفلونزا علي مدار 24 ساعة سببها جنس من الفيروسات يسمي نوروفيروس.
اعراض عدوي نوروفيروس وتشمل:
  • الاسهال
  • الغثيان
  • القيء
  • المغص المعدة
تحدث هذه الاعراض في الجهاز الهضمي. وهذا هو السبب في ان الإنفلونزا علي مدار 24 ساعة تسمي أحيانا “إنفلونزا المعدة”. علي الرغم من انه يسمي “إنفلونزا 24 ساعة” ، قد تكون مريضا لمده تصل إلى ثلاثه أيام.
تختلف اعراض الإنفلونزا والإنفلونزا علي مدار 24 ساعة. الإنفلونزا مرض تنفسي تشمل اعراض الجهاز التنفسي للإنفلونزا ما يلي:
  • السعال
  • الصداع
  • حمي
  • سيلان الأنف
  • الام الجسم
قد يعاني بعض المصابين بالإنفلونزا من الغثيان والقيء اثناء المرض. ولكن هذه الاعراض ليست شائعه في البالغين.

هل الإنفلونزا معديه ؟

إذا كان لديك إنفلونزا ، أنت معد. كثير من الناس المعدية ويمكن ان ينتشر الفيروس في وقت مبكر من يوم قبل ان تظهر الاعراض. وبعبارة أخرى ، قد تكون تقاسم الفيروس قبل ان تدرك حتى ان كنت مريضا.
قد لا تزال معديه بعد خمسه إلى سبعه أيام من ظهور الاعراض. غالبا ما يكون الأطفال الصغار معدين لأكثر من سبعه أيام بعد ظهور الاعراض أولا. الناس الذين لديهم ضعف الجهاز المناعي قد تواجه اعراض الفيروس لفتره أطول ، أيضا.
إذا كان لديك إنفلونزا ، والبقاء في المنزل. قم بدورك لمنع انتشار الفيروس إلى أشخاص آخرين. إذا تم تشخيصك ، فقم بتنبيه اي شخص اتصلت به في اليوم السابق لظهور الاعراض.
ما هي الإنفلونزا ؟
الإنفلونزا (الإنفلونزا) هو فيروس شائع ومعدي ينتشر بواسطة القطرات المصابة التي تدخل جسم شخص آخر. من هناك ، والفيروس ياخذ الانتظار ويبدا في التطور.
كل عام ، ينتشر الإنفلونزا في جميع انحاء الولايات المتحدة. الشتاء هو موسم الإنفلونزا الأساسي ، مع ذروه في فبراير. لكن يمكن ان تصاب بالإنفلونزا في اي وقت من السنه
العديد من سلالات الإنفلونزا موجودة. ويحدد الأطباء والباحثون سلالات الفيروس الأكثر شيوعا كل عام. ثم تستخدم هذه السلالات لإنتاج اللقاحات. لقاح الإنفلونزا هو واحد من الطرق الأسهل والأكثر فعاليه لمنع عدوي الإنفلونزا.

هل هناك دواء للإنفلونزا ؟

الادويه التي تسمي الادويه “المضادة للفيروسات” يمكن ان تعالج الإنفلونزا. لا يمكنك شراء هذه الادويه علي المنضدة في صيدلية. فهي متوفرة بوصفه طبية فقط, ويجب عليك زيارة الطبيب أو مقدم الرعاية الصحية للحصول علي وصفه طبية.
الادويه المضادة للفيروسات المستخدمة لعلاج الإنفلونزا يمكن ان تساعد في تخفيف الاعراض. كما يمكنهم تقصير طول الإنفلونزا بيوم أو اثنين. قد يساعد تناول الادويه المضادة للفيروسات إذا كنت تحصل علي الإنفلونزا ، ولكن هذه الادويه لها أيضا اثار جانبيه.
الادويه المضادة للفيروسات مهمة للأشخاص المعرضين لمخاطر عاليه للاصابه بمضاعفات الإنفلونزا. ويشمل الأشخاص الذين يعانون من هذه الفئة العالية الخطورة ما يلي:
  • الأطفال دون سن الخامسة (وخاصه الأطفال دون سن الثانية)
  • البالغين الذين هم علي الأقل 65
  • النساء الحوامل أو ما يصل إلى أسبوعين بعد الولادة
  • الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية مزمنة تضعف أجهزه المناعة لديهم
تشير الأبحاث إلى ان الادويه المضادة للفيروسات تعمل بأفضل حال إذا أخذتها في غضون 48 ساعة من ظهور الاعراض. إذا كنت افتقد تلك النافذة ، لا تقلق. قد لا تزال تري فائده من تناول الدواء في وقت لاحق. وهذا ينطبق بشكل خاص إذا كنت في خطر كبير أو مريضه. قد يساعد تناول الادويه المضادة للفيروسات علي حمايتك من مضاعفات الإنفلونزا. وتشمل هذه التهابات الرئوية وغيرها.

الاعراض المبكرة للانفلونزا

تظهر اعراض الإنفلونزا بسرعة. هذه البداية المفاجئة للاعراض غالبا ما تكون العلامة المميزة الاولي للإنفلونزا. مع امراض مماثله ، مثل البرد ، يمكن ان يستغرق عده أيام لظهور الاعراض.
آخر الاعراض المبكرة الشائعة للإنفلونزا هو اتساع الم. الناس مع تقرير الإنفلونزا يشعرون بعدم الارتياح في جميع انحاء الجسم كاعراض مبكرة.
قد تشعر كما لو كنت قد “ضربت من قبل شاحنه”. الخروج من السرير قد يثبت ان يكون صعبا وبطيء الذهاب. قد يكون هذا الشعور من الاعراض المبكرة للإنفلونزا.
بعد ذلك ، قد تبدا اعراض أخرى للإنفلونزا الظهور ، مما يجعل من الواضح لديك الفيروس.

هل هناك علاجات إنفلونزا طبيعيه ؟

إذا تركت دون علاج, الإنفلونزا النموذجية غالبا ما يذهب بعيدا في حوالي أسبوع واحد. خلال ذلك الوقت ، لديك العديد من خيارات العلاج لجعل الاعراض أسهل في التعامل معها.
الادويه المضادة للفيروسات وصفه طبية يمكن ان تقلل من شده العدوى. كما يمكنها تقصير مدتها. يمكن لبعض العلاجات OTC تخفيف اعراض العدوى. حتى بعض علاجات الإنفلونزا الطبيعية قد تكون مفيده لتخفيف الاعراض.
بعض الناس قد تجد علاجات الإنفلونزا الطبيعية لتكون مفيده. البحوث الطبية تدعم بعض العلاجات التي تشمل:
  • حساء الشوربة حساء الدجاج الدافئ يعمل علي العديد من المستويات كعلاج الإنفلونزا. يمكن ان يساعد السائل الدافئ علي تخفيف التهاب الحلق وتوفير الترطيب والشوارد. وقد أظهرت الدراسات انه يمكن أيضا تغيير حركه خلايا الدم البيضاء في الجسم. وهذا يقلل من التهاب.
  • يا عزيزتي وهناك الكثير من “الطبيعي” السعال والادويه الباردة تحتوي علي العسل. العسل هو السعال فعاله. أضافه بعض إلى الشاي الخاص بك أو تناول ملعقة صغيره إذا كنت تحاول وقف نوبة السعال.
  • الزنجبيل. إسقاط بعض شرائح من الزنجبيل في الشاي الخاص بك أو كوب من الماء الدافئ ، ورشفه. هذا الجذر لديه خصائص الشفاء التي يمكن ان تخفف التهاب الحلق وقمع السعال. ويمكن ان يساعد أيضا مع الغثيان.
  • البروبيوتيك. زيادة البكتيريا الجيدة في الأمعاء الخاص بك بينما الجسم هو القتال العدوى. يمكن ان يعزز ميكروبيوم الأمعاء الصحية الجهاز المناعي ، ومنع الإصابات الجديدة ، وتعزيز الشفاء.
بالطبع ، الراحة هي أيضا جزء مهم من التعافي من عدوي الإنفلونزا. جسمك يحارب بشده ضد العدوى من الحكمة بالنسبة لك لوقف ، والراحة ، والحصول علي المزيد من النوم حتى جهاز المناعة الخاص بك يمكن ان تكافح ضد العدوى.

READ  تنظيم الدورة الشهرية قبل الزواج

خيارات لعلاج الإنفلونزا دون وصفه طبية (OTC)

يمكن ان تساعد ادويه OTC في تخفيف اعراض الإنفلونزا ، لكنها لن تعالجها. إذا كان لديك إنفلونزا وتبحث عن تخفيف الاعراض ، والنظر في هذه الادويه:
  • مزيلات الاحتقان. يساعد احتقان الأنف في تفتيت المخاط في الجيوب الانفيه. هذا يسمح لك لتفجير انفك. احتقان ياتي في عده اشكال. وتشمل هذه احتقان الأنف التي يتم استنشاقها والفم (حبوب منع الحمل) احتقان.
  • مثبطات السعال. السعال ، وخاصه في الليل ، هو اعراض الإنفلونزا الشائعة. يمكن للادويه السعال OTC تخفيف أو قمع منعكس السعال الخاص بك. قطرات السعال أو معينات يمكن تهدئه التهاب الحلق وقمع السعال.
  • طارد البلغم. هذا النوع من الادويه قد تساعدك علي السعال البلغم إذا كان لديك الكثير من المخاط أو الازدحام في الصدر.
  • مضادات الهيستامين. هذا النوع من الادويه هو في الادويه الباردة والحساسية. قد لا يكون مفيدا للجميع. ولكن يمكن ان يخفف من العينين المائية ، انسداد الأنف ، والصداع الجيوب الانفيه إذا كانت الحساسية تسبب أيضا الاعراض الخاصة بك.
OTC “ادويه الإنفلونزا” غالبا ما تحتوي علي العديد من هذه الأنواع من الادويه في حبه واحده. إذا كنت تاخذ واحده من هذه الادويه الجمع ، تجنب تناول الادويه الأخرى معها. وهذا يضمن انك لا تاخذ الكثير من اي نوع واحد من الطب.

ما الذي يسبب الإنفلونزا ؟

الإنفلونزا فيروس مشترك بعده طرق. أولا ، يمكنك التقاط الفيروس من شخص بالقرب منك الذي لديه إنفلونزا والعطس ، والسعال ، أو المحادثات.
الفيروس يمكن ان يعيش أيضا علي الكائنات الجامدة لمده ساعتين إلى ثماني ساعات. إذا كان شخص ما مع الفيروس لمست سطح مشترك ، مثل مقبض الباب أو لوحه المفاتيح ، وكانت تلمس نفس السطح ، يمكن ان تحصل علي الفيروس. بمجرد ان يكون لديك الفيروس علي يدك ، فانه يمكن ان يدخل جسمك عن طريق لمس الفم أو العينين أو الأنف.
يمكنك التطعيم ضد الإنفلونزا. لقاح الإنفلونزا السنوي يساعد جسمك علي الاستعداد للتعرض للفيروس. ولكن فيروسات الإنفلونزا تتحول وتتغير. هذا هو السبب في انك بحاجه إلى الإنفلونزا النار كل عام. تساعدك حقنه الإنفلونزا علي تنشيط جهازك المناعي لجعل الأجسام المضادة ضد سلالات معينه من الفيروس. الأجسام المضادة هي التي تمنع العدوى.
من الممكن الحصول علي الإنفلونزا بعد تلقي حقنه الإنفلونزا إذا كنت تلامس مع سلالات أخرى من الفيروس. حتى ذلك الحين ، فانه من المرجح ان الاعراض الخاصة بك ستكون اقل حده بكثير مما لو لم يكن لديك لقاح علي الإطلاق. وذلك لان سلالات مختلفه من فيروس الإنفلونزا تشترك في عناصر مشتركه (تسمي الحماية المتبادلة) ، مما يعني ان لقاح الإنفلونزا قادر علي العمل ضدها أيضا.

أين يمكنني الحصول علي حقنه إنفلونزا ؟

معظم مكاتب الأطباء يحملون اللقاح. يمكنك أيضا الحصول علي اللقاح في:
  • الصيدليات
  • المشي في العيادات الطبية
  • مقاطعات الصحة في المقاطعة أو المدينة
  • مراكز الصحة الكلية
كما يقدم بعض أصحاب العمل والمدارس عيادات لإطلاق النار علي الإنفلونزا في الموقع. وتبدا العديد من المواقع في تعزيز لقاحات الإنفلونزا مع اقتراب موسم الإنفلونزا. بل ان بعضها يقدم حوافز مثل الكوبونات لتشجيعك علي الحصول علي اللقاح الخاص بك.
إذا لم تتمكن من العثور علي موفر لإطلاق النار بالإنفلونزا ، استخدم محدد المواقع المصابة بالإنفلونزا مثل مكتشف لقاح الإنفلونزا أو مكتشف اللقاح healthmap. تسرد هذه المواقع الشركات وأرقام الهواتف وساعات العمل.

إنفلونزا النار للأطفال: ما يجب ان تعرفه

كل عام ، يصاب مئات آلاف من الأطفال بالمرض من فيروس الإنفلونزا. بعض هذه الامراض شديده وتتطلب الاستشفاء ؛ بعض حتى النتيجة في الموت.
الأطفال الذين يمرضون من الإنفلونزا غالبا ما يكونون في خطر اعلي من البالغين الذين يمرضون من الإنفلونزا. فعلي سبيل المثال ، من الأرجح ان يحتاج الأطفال دون سن الخامسة إلى العلاج الطبي للإنفلونزا. المضاعفات الشديدة للاصابه بالإنفلونزا هي الأكثر شيوعا لدي الأطفال دون سن الثانية. إذا كان طفلك يعاني من حاله مرضيه مزمنة ، مثل الربو أو السكري ، فقد تكون الإنفلونزا اسوا. قم بزيارة الطبيب فورا إذا تعرض طفلك للإنفلونزا أو اظهر اعراض الإنفلونزا.
أفضل طريقه لحماية أطفالك من عدوي الإنفلونزا هي مع لقاح الإنفلونزا. تطعيم الأطفال ضد العدوى كل عام. يوصي الأطباء بلقاحات الإنفلونزا للأطفال بدءا من عمر سته أشهر.
لقاحات الإنفلونزا متوفرة كحقن. استشر طبيب أطفالك قبل الحصول علي اللقاحات.
قد يحتاج بعض الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سته أشهر وثماني سنوات إلى جرعتين للحماية من الفيروس. إذا كان طفلك يتلقى لقاحا للمرة الاولي ، فمن المحتمل ان يحتاج إلى جرعتين.
إذا كان طفلك فقط تلقي جرعه واحده في موسم الإنفلونزا قبل, انها قد تحتاج إلى جرعتين هذا الموسم الإنفلونزا. أسال طبيب طفلك عن عدد الجرعات التي يحتاجها طفلك.
والأطفال الذين تقل أعمارهم عن سته أشهر صغار جدا للحصول علي لقاح الإنفلونزا. لحمايتهم ، تاكد من الحصول علي تطعيم الناس من حولهم. ويشمل ذلك افراد الاسره ومقدمي الرعاية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.