أفضل 6 أطعمه للخصوبة والحمل

0 2

ما هي أفضل الاطعمه والخيارات نمط الحياة التي يمكن ان تجعل للخصوبة إذا كنت تحاول الحصول علي الحوامل الآن ، أو في المستقبل ؟

تكريما للأسبوع الوطني لصحة المراه ويوم الام في الاونه الاخيره ، وانا أناقش واحده من أكبر الشواغل الصحية للشابات: الخصوبة. سواء كنت تحاول الحصول علي الحوامل الآن أو في غضون سنوات قليله ، يبدا الحمل الصحي قبل ان تتصور حتى.
لدي العديد من افراد الاسره المدهشة والأصدقاء المقربين لتصبح أحد الوالدين للمرة الاولي وانها كانت مثل هذه التجربة الجميلة بالنسبة لي 1) ان تصبح عمه أو جزء من هذه الحياة الأطفال و 2) المساعدة في توجيه هؤلاء افراد الاسره والأصدقاء مع التغذية التي يحتاجونها التفكير قبل الحصول علي الحوامل ، وخلال ، وبعد. أيضا ، انها ممارسه جيده لمستقبلنا ، أيضا!
الهام الشخصي جانبا ، لقد تم الحصول علي الكثير من رسائل البريد الكتروني من المجتمع NS لتغطيه المزيد من المواضيع علي العلم وراء التغذية وفن العيش بشكل جيد مع الحمل-نسمع لك ونحن هنا من أجلك! إذا كان لديك المزيد من الاسئله ، يرجى التعليق أدناه حتى نتمكن من جمع المزيد من الأفكار المادة للحمل صحية بالنسبة لك. قبل ان يغوص في أفضل الاطعمه للأكل للخصوبة والحمل الصحي ، دعوانا نلقي نظره علي بعض الإحصاءات حول صحة الحمل.

الخصوبة والصحة قبل الحمل

عيد الام يجلب الكثير من العاطفة لكثير من النساء والرجال-سواء كان الفرح لكونه أحد الوالدين للمرة الاولي أو التغلب علي العواطف لأنك لست حيث تريد ان تكون مع تنظيم الاسره. لا أستطيع التحدث من التجربة الشخصية حتى الآن ، ولكن لقد نجحت في درب النساء مع متلازمة تكيس المبايض لتغيير نمط حياتهم مع إصلاح التغذية الرئيسية من أجل المساعدة في خلق مسار مع المزيد من النجاح المحتملة عند محاولة الحمل.
إذا كنت أنت أو اي شخص تعرفه يواجه تحديا في الحمل ، فأنت لست وحدك حقا. وفقا لمراكز السيطرة علي الامراض والوقاية منها (CDC) ، حوالي 6,100,000 المراه الامريكيه لديها صعوبة في الحصول علي الحوامل أو البقاء علي الحوامل . في حين ان هناك العديد من العوامل التي تؤثر علي الخصوبة, بما في ذلك الاختلالات هرمون, ما يمكنك السيطرة علي اتباع أسلوب حياه صحية التي تعزز الخصوبة والصحة الانجابيه مع الحفاظ علي عقلك, جسم, وروح صحية. ويفيد مكتب صحة المراه بان طفلا واحدا من كل ثمانيه أطفال يولد قبل الأجل ، ويقال ان الصحة قبل الحمل لها تاثير كبير علي ذلك .
ينصح النساء بالبدء في التحضير للحمل قبل ثلاثه أشهر من الحمل مع تغيير نمط الحياة والتغذية. للبقاء علي الجانب الأمن ، وانا اوصي في الواقع اعداد حوالي 6 أشهر أو أكثر من قبل. تغيير نمط الحياة مثل الإقلاع عن التدخين ، والحفاظ علي وزن صحي (إذا كنت ممن يعانون من نقص الوزن ، والتحقق من هذا الدليل) ، والحد من الإجهاد، وبطبيعة الحال ، اتباع نظام غذائي صحي هي بعض الأشياء التي يمكنك القيام به لضمان ان كنت خصبه. توصي الكلية الامريكيه لأطباء التوليد وامراض النساء (ACOG) بان تقوم المراه بجدوله فحص روتيني مع أطبائها قبل ان تصبح حاملا لمعرفه ما إذا كان لديها عوامل خطر معينه ، مثل نقص الوزن أو زيادة الوزن ، والتي يمكن ان تؤثر علي حملهم .
ونحن نعرف مدي اهميه تغذيه أجسادنا مع التغذية السليمة ، ولكن حتى أكثر من ذلك مع الحمل الصحي. في الواقع ، وفقا ل ACOG ، فان الأسابيع الثمانية الاولي من الحمل هي المفتاح لنمو الجنين. وقد أظهرت دراسات متعددة أيضا ان ما تاكله الام اثناء الحمل يؤثر علي الخيارات الغذائية لطفلها في وقت لاحق من الحياة.

لضمان الحصول علي ما يكفي من المواد الغذائية لتوفير نمو طفلك هنا هي أفضل الاطعمه للخصوبة والحمل.

ما هي أفضل الاطعمه للخصوبة ؟

1-الاطعمه الغنية بحمض الفوليك

توصي فرقه العمل الوقائية الامريكيه بان تستهلك جميع النساء في سن الإنجاب 400-800 ملغ من حمض الفوليك يوميا . الخضر الورقية مثل السبانخ واللفت والفاصوليا والحمضيات والحبوب الكاملة هي أفضل مصادر الغذاء لحمض الفوليك. حمض الفوليك مهم لمنع عيوب الأنبوب العصبي. يتطور الأنبوب العصبي إلى المخ والعمود الفقري خلال الأسابيع الثلاثة إلى الاربعه الاولي بعد الحمل.
وتبين دراسة 2015 في المجلة الاوروبيه للتغذية السريرية ان حمض الفوليك يمكن ان يساعد في الحد من خطر تسمم الحمل ، وهي حاله من حالات الحمل تتميز بارتفاع ضغط الدم والبروتين في البول . إذا لم يتم علاجه ، فان مقدمات الارتعاج يمكن ان تؤدي إلى مضاعفات الحمل وتمنع طفلك من الحصول علي ما يكفي من الدم والأكسجين والطعام.

2. بروتين عالي الجودة

البروتين الهزيل ، مثل الديك الرومي المطحون ، والدجاج ، والبيض ، وسمك السلمون ، هي مصادر ممتازة للحديد-وهي مغذيات رئيسيه للخصوبة. للمساعدة في امتصاص الحديد ، وتحميل ما يصل علي فيتامين C الاطعمه الغنية ، مثل الفلفل الحلو والحمضيات. تميل النساء إلى الحصول علي مستويات اقل من الحديد بسبب فقدان الدم اثناء الحيض. وتشير الدراسات إلى ان اتباع نظام غذائي غني بالحديد يمكن ان يساعد علي منع فقر الدم اثناء الحمل.
فقر الدم هو حاله لا يوجد فيها ما يكفي من خلايا الدم الحمراء في دمائك لحمل الأكسجين للأعضاء والعضلات المختلفة في الجسم. النساء الحوامل أكثر عرضه للاصابه بفقر الدم بسبب كميه الدماء التي يحتاجها جسمهم لدعم الطفل. انخفاض مستويات الحديد يضعف الجهاز المناعي ويجعلك أكثر عرضه للاصابه والمرض. إذا كنت نباتيا أو تريد اتباع نظام غذائي أكثر تركيزا علي النباتات ، والفاصوليا ، وغيرها من البقوليات ، والحبوب الكاملة ، التوفو وتيمبي والمكسرات والبذور كلها بروتينات نباتيه ذات جوده التي توفر ثروة من المواد الغذائية ، بما في ذلك الحديد.

3. الدهون الصحية

وقد أظهرت الدراسات ان الأحماض الدهنية اوميغا-3 ترتبط بالوظائف المعرفية لدي الأطفال. الأحماض الدهنية اوميغا-3 مهمة لتطوير أعصاب طفلك ، فضلا عن الجهاز المناعي والعصبي. اثناء الحمل والرضاعة الطبيعية ، اوميغا 3s هي أيضا حيوية لتعزيز مزاجك ومنع الاكتئاب بعد الولادة في النساء.
يتم تعبئة سمك السلمون البري وزيت الزيتون والافوكادو والجوز كتان وبذور الشيا وبذور القنب مع الأحماض الدهنية اوميغا 3. من الناحية المثالية ، من الأفضل الحصول علي أحماض اوميغا 3 الدهنية من مصادر الأسماك ، والتي تحتوي علي اشكال أكثر بيولوجيا من DHA. النباتية القائمة علي اوميغا-3 الاطعمه مثل الكتان ، شيا ، وبذور القنب يجب تحويلها إلى DHA ووكالة حماية البيئة في الجسم. لسوء الحظ ، فان هذا التحويل لا تسفر عن المستويات المثلي من اوميغا-3 مقارنه مع مصادر الغذاء مثل سمك السلمون ، الماكريل ، وغيرها من الأسماك.
جمعيه الحمل الامريكيه توصي بان النساء الحوامل يجب ان تستهلك ما لا يقل عن 300 ملغ من اوميغا 3s يوميا. الطعام هو دائما الخيار المثالي ، ولكن تحقق مع طبيبك لمعرفه ما إذا كان مكملات قد يكون حق لك.

4. فيتامين B6

فيتامينات ب المعقدة هي المسؤولة عن تعزيز صحة الجلد والشعر والأظافر. ومع ذلك ، فهي أيضا مهمة للقيام بمجموعه متنوعة من وظائف الجسم أيضا. فيتامين B6 هو المغذيات الاساسيه بشكل خاص للمراه التي تريد ان تصبح حاملا لأنه يساعد في تطوير الجهاز العصبي وتساعد علي منع تسمم الحمل والولادة قبل الأجل . فيتامين B6 يمكن ان يساعد أيضا في تخفيف اعراض المرض في الصباح خلال المراحل المبكرة من الحمل ، وفقا لجمعيه الحمل الامريكيه . وتشمل أفضل الاطعمه لفيتامين B6 الخبز الحبوب الكاملة والحبوب والمكسرات والبذور والأسماك والدجاج والموز والافوكادو والفاصوليا.

5. الكربوهيدرات المعقدة

علي عكس الكربوهيدرات المكررة ، والتي يمكن ان ترفع مستوي الجلوكوز في الدم وتخلق مقاومه للانسولين ، فان الكربوهيدرات المعقدة تبقيك أكثر امتلاء لفتره أطول. الفواكه والخضروات والبقوليات والحبوب الكاملة هي أمثله من الكربوهيدرات المعقدة. خلال فتره ما قبل الحمل ، يمكن ان تساعد الكربوهيدرات المعقدة علي منع مقاومه الانسولين التي يمكن ان تؤثر علي الهرمونات التناسلية والدورة الشهرية.
في دراسة 2013 من المجلة الاوروبيه لعلم الغدد الصماء، انقطاع الطمث ، المعروف أيضا باسم فتره فائته ، ارتبط بمقاومه الانسولين لدي النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبيض . أقرا المزيد عن هذا الموضوع في مقالتنا مع سبع علامات انك لا تاكل ما يكفي من الطعام.

6. الاطعمه الغنية بمضادات الاكسده

مستويات عاليه من الاكسده في النساء يمكن ان يؤدي إلى قضايا الخصوبة ومضاعفات الحمل. في الواقع ، ثبت الاكسده لعرقله السائل جرابي ، الذي يلعب دورا كبيرا في تطوير البيض. سواء كنت تامل اللون الوردي أو الأزرق ، فان تناول قوس قزح من الخضروات والفواكه الغنية بمضادات الاكسده يوفر الحماية من تلف الخلايا. هذه الخلايا تشمل تلك الموجودة في جهازك التناسلي.
وعلاوة علي ذلك ، تظهر مجموعه متزايدة من البحوث أيضا ان الجلوتاثيون ، “مضادات الاكسده الفائقة” ، ويمكن استخدامها للمساعدة في علاج العقم في النساء . السبانخ ، البروكلي ، والافوكادو هي الاطعمه الغنية في الجلوتاثيون. النساء مع بطانة الرحم ومتلازمة تكيس المبايض قد يكون أيضا انخفاض مستويات مضادات الاكسده, التي قد تسهم في العقم كذلك . ولذلك ، فان زيادة المدخول المضاد للاكسده يمكن ان يكون استراتيجية مفيده للمساعدة في تحسين نتائج الإنجاب.

READ  التغلب علي خوف ليلة الدخلة

Leave A Reply

Your email address will not be published.