الأسباب الشائعة لتساقط الشعر

0 2

تساقط الشعر ، ترقق الشعر ،  يمكن ان يحدث لأي شخص ، في اي وقت ، وهناك العديد من الأسباب المحتملة.
لقد عملت مع العديد من العملاء الذين عانوا من تساقط الشعر أو ترقق الشعر كعرض. نعم-انه عرض ، علامة علي شيء أعمق يحدث. الجانب السلبي هو انه يمكن ان يستغرق بعض الوقت والصبر لمعرفه السبب الجذري. ويمكن ان يستغرق بعض الوقت لشعرك لبدء النمو مره أخرى.

فما الذي يمكن ان يسبب تساقط الشعر ؟

1- نقص المغذيات

سوء التغذية ، والمسائل الهضمية ، وانخفاض الانزيم أو إنتاج حمض المعدة يمكن ان يسبب نقص المواد الغذائية في أجسادنا.
قد لا يكون ببساطه كافيه لتناول الفيتامينات. إذا كان جسمك لا يمكن كسر بشكل صحيح وامتصاص المواد الغذائية من فيتامين, ثم أخذ الفيتامينات قد لا تفعل الكثير بالنسبة لك. حتى إذا كنت تعاني من اعراض الجهاز الهضمي مثل الإسهال ، والإمساك، والانتفاخ ، والغاز المفرط والمؤلم ، والجزر ، والقلق ، والاكتئاب ، أو الاكزيما ، ثم تحتاج إلى معالجه ذلك أولا. يمكنني استخدام اختبار البراز شامله و GI MAP مع عملائي للبحث عن مسببات الامراض وتخصيص بروتوكول لتحسين صحة الأمعاء. تحسين صحة الأمعاء سوف يساعد علي تحسين نقص المغذيات ، والتي يمكن ان تساعد في تساقط الشعر.

2- الاختلالات الهرمونية

الاختلالات يمكن ان تنطوي علي العديد من الهرمونات المختلفة: الكورتيزول ، الاستروجين ، التستوستيرون ، أو هرمونات الغدة الدرقية.
إذا كنت تحت الضغط أو لديك التهاب (حتى في الأمعاء) مستويات الكورتيزول الخاص بك قد تاثرت علي الأرجح. عندما يكون جسمك تحت الضغط ، فانه يعطي الاولويه للموارد التي تساعدك علي التعامل مع الإجهاد بدلا من مساعدتك علي صنع الشعر.

الاستروجين الزائد يمكن ان يؤدي إلى ترقق الشعر. علي سبيل المثال ، اثناء وبعد الحمل مستويات الاستروجين الذروة ومن ثم تراجع ، مما تسبب في فقدان الشعر المفاجئ لكثير من النساء. ولكن الاستروجين الخاص بك يمكن ان تكون عاليه أو منخفضه في اي وقت لعدد من الأسباب. هل تعاني من PMS ، فترات ثقيله ، فترات مؤلمه ، حنان الثدي ، التهيج ، أو الأورام الليفية ؟ وهذا يمكن ان يكون بسبب تغيير مستويات هرمون الاستروجين.

التستوستيرون مرتفعه أيضا إشكاليه لتامين الخاص بك – وليس فقط للرجال. التستوستيرون الكثير يمكن ان يسبب نمو الشعر علي الوجه, الرقبة أو الصدر, ولكن تساقط الشعر علي راسك. قد لا يكون كافيا لمجرد اختبار التستوستيرون عن طريق الدم. كنت تريد أيضا ان تعرف اي مسار التستوستيرون هو النزول: 5 الفا أو بيتا المسار. إذا كان لديك “طبيعي” أو حتى انخفاض مستويات هرمون تستوستيرون, ولكن التستوستيرون في الجسم هو النزول خاطئه 5 الفا المسار, ثم التستوستيرون الخاص بك أصبح ثلاث مرات أكثر فعاليه. وهذا ما زال يمكن ان يسبب اعراضا مثل تساقط الشعر. كيف تعرف المسار الذي ستسقطه ؟ اختبار البول، مثل اختبار الهرمونات الهولندية ، هو المفتاح لمعرفه.
كما يمكن ان يساهم نقص الغدة الدرقية أو فرطها في فقدان الشعر. عندما يكون جسمك تحت الضغط بسبب الاختلالات الهرمونية ، مثل تذبذب مستويات الغدة الدرقية ، فانه يعيد توجيه الموارد من العمليات غير الحرجة في جسمك مثل نمو الشعر. تماما كما هو الحال مع الكورتيزول.
منذ تساقط الشعر هو أحد الاعراض الشائعة في أولئك الذين لديهم خلل في الهرمونات ، من المهم القيام ببعض الاختبارات البسيطة لمعرفه ما يحدث حقا في الجسم. معالجه المسالة الاساسيه لعدم التوازن يمكن ان تحسن من اعراض تساقط الشعر ، والعديد من الاعراض الأخرى التي قد تكون تعاني.

3.نقص الحديد أو فقر الدم نقص الحديد

نقص الحديد يمكن ان يسبب جسمك لقناه الأكسجين لدعم الوظائف الحيوية بدلا من الحفاظ علي شعرك سليمه. الهيموغلوبين يحمل الأكسجين لنمو وإصلاح الخلايا في الجسم ، بما في ذلك الخلايا التي تحفز نمو الشعر. يمكن ان يكون سبب فقر الدم من انخفاض أو فقدان في هذا الهيموغلوبين.
الشيء المثير للاهتمام هو ان نقص الحديد ليس فقط بسبب عدم تناول الاطعمه الغنية بالحديد أو نزيف. يمكن ان يكون انخفاض الحديد أيضا من اعراض سميه النحاس أو مسببات الامراض الأمعاء. نقص النحاس ، وكذلك الزائدة ، يمكن ان تؤثر علي استقلاب الحديد. نقص النحاس يؤدي إلى فقر الدم في حين ان فائض النحاس يمكن ان يسبب نوعا مختلفا من فقر الدم ، وفقر الدم الانحلالي. تحديد النسل (حبوب منع الحمل, التصحيح, حلقه), IUDs النحاس, أنابيب النحاس, أو الحصول علي النحاس مرت علي طول لك يمكن ان تسهم جميع النحاس في قضايا النحاس.

4. السكر في الدم ، ومقاومه الانسولين ، ومرض السكري

السكر لزج جدا (حتى عندما تطوف في الدم) ويمكن ان تسد أساسا بصيلات الشعر ، والتي يمكن ان تمنع نمو الشعر الصحي. غالبا ما يفقد مرضي السكري الشعر في جميع انحاء أجسادهم بسبب قضايا التداول. هذا يمنع المواد الغذائية التي تشتد الحاجة اليها حتى من الحصول علي بصيلات الشعر ، مما تسبب في نقص الموارد اللازمة لنمو الشعر.
الخطوة الاولي التي يمكنك اتخاذها إذا كنت تشك الاختلالات السكر في الدم سيكون لنلقي نظره علي النظام الغذائي الخاص بك.

5. التهابات في فروه الراس (اقل شيوعا)

إذا كنت قد حاولت كل شيء آخر ولا تزال لا تري تحسنا ، ثم قد يكون الوقت قد حان لزيارة الطبيب لمعرفه ما إذا كان هناك شيء آخر يجري ، مثل عدوي فروه الراس.
إذا كنت تتعامل مع تساقط الشعر أو ترقق الشعر ، ومعالجه السبب الجذري. نامل الآن كنت تعرف أكثر قليلا عن ما يمكن ان يسبب هذا العرض. فمن الممكن تماما لمعالجه هذه المسالة بطريقه طبيعيه وصحية. الحصول علي الاختبار المناسب والعمل مع الممارس الذي يعرف ما تبحث عنه وكيفيه مساعدتك في العثور علي قضيتك.
READ  ما هي فوائد العنب

Leave A Reply

Your email address will not be published.