عام

معرفة نوع الجنين من حركته في الشهر السابع بدون سونار

حينما تتأكد أي امرأة من أنها قد صرت حامل بشكل فعلي ؛ يكون شغلها الشاغل هو دراية صنف الجنين الذي تحمله بين أحشائها هل هو ذكر أم أنثى ، وكما نعلم فإن الطرق الطبية التي تُساعد في الكشف عن الجنين بعضها آمن ومن الممكن التعرف عن طريقه على صنف الجنين بمعدل تسعين % حتى الآن مرور مدة زمنية ليست أقل من أربعة أو خمسة أشهُر على الحمل ، بجانب وجود قليل من الأساليب الطبية غير الامنة التي تُحدد نمط الجنين والتي قد ينشأ عنها لا معدل الله ضياع الجنين ، وفي المقابل ثمة قليل من الإشارات الأخرى التي تُساعد في علم فئة الجنين دون تدخل طبي .

الحمل بالشهر الـ7

خلال الشهر الـ7 والذي يبدأ بحلول الأسبوع رقم 27 من الحمل ؛ يطرأ على جميع من الأم الحامل وعلى الجنين أيضًا كثير من المتغيرات الملحوظة ، وأكثرها أهمية ما يلي :

-لو كان الجنين ذكر ؛ فإن الخصية تستقر ضِمن كيس الصفن خلال تزايد الجنين في مدة الشهر الـ7 من الحمل .

-يكبر وزن الجنين ويكتسب الكثير من الجرامات ؛ وكنتيجة طبيعية ؛ فإن محيط الرحم عن المرأة يصبح أضخم من ذي قبل ، وبذلك يضغط الجنين بأسلوب أضخم على عروق وأعصاب الأم ، ويترتب على هذا إحساس الأم بالام شديدة أدنى الظهر وفي الأرجل أيضًا .

-من أشكال تقدم الجنين أيضًا بالشهر الـ7 من الحمل ؛ أن ألياف المخ والجهاز العصبي وأيضا الرئتين تنمو بأسلوب أضخم ، وأثناء الشهر الـ7 أيضًا يستقر وحط غفو الجنين ضِمن رحم الأم .

-لفت القلة حتّى حاسة السمع عند الولد الصغير الصحيح تبدأ وهو ما يزال جنينًا ؛ حيث أنه يبدأ في سماع الأصوات التي تجيء من الخارج ويميز صوت الأم أيضًا .

READ  هل تعلم ماهي فصيلة الدم التي يفضلها الباعوض ؟

-وخلال الشهر الـ7 أيضًا يقدر على الجنين من فتح وإقفال العينين بجانب مإستطاعته على تحريك القدمين وركل بطن الأم ، وهنا تحس الأم بحركة ابنها الصغير ضِمن أحشائها ، ورغم أن هذه الركلات تكون غرض في الوجع والتعب ؛ سوى أنها تتلقى ذاك بمزيد من السعادة والفرحة .

معرفة فئة الجنين بالشهر الـ7 بلا سونار

عن طريق  حركة الجنين بالشهر الـ7 من الحمل ؛ يُمكن للمرأة أن تعرف فئة الجنين الذي تحمله ، كما يلي :

-إذا كانت حركة الجنين في الجزء الأعلى من البطن ، وقد كانت الحركة ضئيلة فئةًا ما وليس بها نشاط عظيم ، فهنا في الغالب أن يكون الجنين ذكر ، أما إذا كانت الحركة في غير مشابه أجزاء البطن بأسلوب مطرد ودرجة نشاط عالية ؛ فهنا يكون الجنين أنثى .

-إذا أمكنها المرأة من الإحساس بنبضات الجنين وقد كانت صلبة وواضحة جدًا ؛ يكون الجنين غلام ، أما إن لم تتمكن الأم من ملاحظة نبض الجنين ، يكون الجنين أنثى .

-إذا دامت حركة الجنين حتى ولو كانت عددها قليل إلا أنها تجيء على شكل تقلبات وركلات في البطن بدءا من الشهر الـ4 وحتى الشهر الـ7 ونهاية الحمل ؛ فهنا سيكون الجنين غلام ، أما إذا كانت حركات الجنين عادية وغير مُحددة ، يكون الجنين فتاة .

-إذا لاحظت الأم أن حركة الجنين أيضًا خصوصًا بالشهر الـ7 ركلات تحدث بأكواع وأقدام الجنين وتظل لوقت ثواني يمكن ملاحظة الحركات والشعور بها على يدها وهكذا يتوقف الجنين عن الحركة ويرجع مرة ثانية ومن ثم ؛ يكون الجنين صبي ، وإذا كانت أيضًا حركة الجنين عشوائية ؛ يكون الجنين طفلة .

السابق
الأسباب الشائعة لتساقط الشعر
التالي
اعراض ادمان العاده السريه

اترك تعليقاً