معاني الاسماء

اسماء قديسات مسيحيات جديدة

 

اسماء قديسات مسيحيات جديدة

دائما ما تحدث حيرة للأباء و الأمهات عند قدوم مولود جديد و يترددون بين الاسماء ، خاصاً في المسيحية لما يتوفر بها من أسماء قديسين قديمه و جديدة بالأضافة إلي الاسماء الاجنبية ، و نقدم لكم عبر موقع قلمي وقسم معاني الأسماء هذا المقال مجموعة كبيرة من اسماء القديسات .

اسماء قديسات مسيحيات جديدة، الأطفال هما نعمة من عند الله عز وجل، حيث عندما يرزق الله سبحانه وتعالي علي المتزوجين بنعمة الأطفال يعم الفرح علي البيت والأسره، الأطفال هما زينة الحياة، فهي من النعم التي يرزق به الله عز وجل الإنسان.

الأطفال هما نبذة الفرح والسرور في الكون، تعد الأطفال هي الشي الجميل الذي يمنح الكون البهجة والسرور وهي من الأسباب التي تخرج الإنسان من الحزن والأكتئاب والضيق.

مرحلة الطفولة هي المرحلة الأولي لوجود الإنسان في الحياة، حيث أن مرحلة الطفولة تحتاج من الأهل الأستعداد الكامل لأستقبال مولود جديد إلي الأسرة، تعد الأطفال هي الكائنات التي تمنح الكون روح من الحياة للتخلص من الحزن والغضب.

فعندما يبشر الله سبحانه وتعالي الأباء والأمهات بمولود جديد يبدء البحث والأستعداد لأستقبال المولود ومن أهم الأستعدادت التي يبحث عنها الأهل هو تجهيز أسم جميل يزين من الطفل، حيث أن الأسم هو نصف جمال الطفل، فيوجد بعض الأطفال الذي يشعرون بحالة نفسية سيئة بسبب الأسم الذي سمي به .

أما في وقتنا هذا ظهر بعض الأسماء الجميلة التي تجعل من صاحب الأسم جمال روحي وهي من الأسماء الجديدة التي تتمني كل من الأمهات تسميتها لأبنهائها، الأسم هو جزء من حقوق الطفل الذي يجب أن يسعي إليه الأهل لأختيار أجمل الأسماء التي تسعد الطفل في الحياة .

READ  أسماء أولاد ذكور 2020

فكثير من الأباء والأمهات يحتارون كثيراً في أختيار الأسماء، حيث أن يوجد العديد من الأشخاص يخجلون من أسمائهم، مما يعود عليهم بأثر سلبية علي الحالة النفسية مما يجعلهم يفضلون العزلة عن المجتمع، لذلك سوف نوضح في مقالنا عن  أفضل الأسماء المسحية المقدسة الحديثة وهي من الأسماء الحديثة والجميلة .

اسماء قديسات مسيحيات جديدة

اليزبيث
اليصابات
اولجا
ايرينى
باربارا
برنابا
الكسندرا
استير
تريزا
جانيت
جورجيت
راحيل
فيرونيا
فيرونيكا
فكتوريا
كاترين
كارولين
كيرية
ماريان
مارجريتا
يوليانا
شموني
مورين
ثيؤدرة
ماطرونوشكا
إيلينا
انيسة
مونيكا
رفقا
أوليمبيا
صوفيا التراقية
فبرونيا
مرثا
برناديت
ديمفنا
لوسيه
أوليمبياس
لليان
مارتينا
واكليل
سوتيريس
سباسطياني ‏
سوزانا
سيري
رايغوند
دروسيس
دومنينا
دوثيا
دمنة
مطرونا
خريستينا
خريسي
حنا
جوليا
ثيودوسية
ثيوزيبا
ثيوفانو
توماييس
تتيانا
تائيس
تريفينة ‏
تقلا
بلاتونيدا
برغندوفارا
بريجيت
باولا الرومية‎
باراسكيفي
بوبليا
بيلاجية
بلاسيلا
بلخاريا ‏
برتا
بيامون
أناسيما
أرياتني
أدما
أكلينا
إفتروبيا
أنسطاسيا
فاسيليسا
أنتوسيا
أليسا سيتير
أنثوسا
أنثيا
افروسيني
دميانه
افرا
أنراكتا
أفلاليا
ترمز
فوتيني
ماركيللا
باسيليسا
تفلا
كسياني
خريستينا
تريز
توماييس
بربيتوا
مورا
كاتري
ريتا
ماري فوستين
بياتريس
ايلاليا البتول
فيليسيتاس
فلورينا
فاوستا
ليكية
كوينتا
دابامون
حبصة
ستراتونيس
جليسيريا
اكسانى
جان دارك
ماتيلدا
يوستينا
بربتوا
انستاسيا
افروسينا
كاترينا
اكولينا
فيرينا
إيلارية
روزالين
دولاجي
ديفوت
أشهر القديسات المصريين

القديسة كيريا إسكندر :- رسمت راهبة عام 1941 ، و رسمت رئيسة لدير ماجرجرس بمصر القديمه عام 1961 من البابا كيرلس السادس .

القديسة تماف إيونا :- ولدت في مركز ابوتيج بأسيوط و التحقت ببيت التكريس ، و بعد عدة سنوات ترهبنت بدير أبو سيفين للراهبات بمصر القديمة بأسم الراهبة يوانا .

القديسة سارة :- ولدت القديسة سارة عام 1939 بمدينة طهطا بسوهاج ، و ذهبت إلي الدير من عمر 15 سنه و ترهبنت بدير الانبا بضايا بنجع حما ، و عانت في فتره علاج طويلة منذ سنه 1996 في صراع مع المرض لتعرضها لضعف في عضلات القلب و إنسداد في الشريان التاجي حتي توفيت وهي تبلغ العمر 70 و حضر صلاة الجناز الالاف من شعب الصعيد .

READ  اسماء قديسين و تواريخ اعيادهم

القديسة إيريني :- و لقبها أم الرهبنة الحديثة و توفيت عام 2006 و هي رئيسة دير الشهيد أبو سيفين للراهبات بمصر القديمة ، ولدت عام 1936 و هي الشقيقة الأكبر لثلاث بنات احداهن راهبة حتي الأن ، و كانت والدتها تساعد المحتاجين دائماً ، و كانت تاخذها معها إلي الكنيسة منذ طفولتها ، و كان جدها يصطحبها معه وهي في العاشرة من عمرها لعمل الخير عندما كان يذهب إلي بيوت الفقراء و المحتاجين ، ثم حضرت إلي القاهرة و هي عمرها 16 عاما ثم رسمت راهبة علي يد البابا كيرلس في سن الـ20 و توفيت يوم الخميس 2 نوفمبر عام 2006 في جنازة حضرها الالاف من كافة اطياف المجتمع المصري .

 

السابق
كيف تقوم وسائل التواصل الاجتماعي بتشكيل خياراتك الغذائية؟
التالي
الطماطم: الفوائد الصحية وحقائق التغذية

اترك تعليقاً