أمريكي ونيوزلندية يحصدان جائزه كأس السعودية 2020

0 2

رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس الفخري لنادي الفروسية، مساء أمس حفل سباق “كأس السعودية”، في ميدان الملك عبدالعزيز والذي يعد أغلى وأكبر حدث في تاريخ السباقات العالمية للخيول.

وشهدت البطولة التي تبلغ جوائزها 29.2 مليون دولار، بمشاركة أبرز الخيالة من الجنسين من مختلف دول العالم، ، تنافساً لأشهر الخيول على مستوى العالم.

حيث فاز الأمريكي جي بي ماجنير عن شركة كولمور مالك الجواد الأمريكي ماكسيمم سيكيورتي بجائزة المركز الأول في كأس السعودية والبالغة 20 مليون دولار.

وفازت الخيالة النيوزلندية ليسا أولبريس لتكون أول سيدة خيالة تفوز بشوط سباق للخيل في المملكة العربية السعودية في فعاليات سباق “كأس السعودية”، ضمن أحداث الشوط الثالث، أحد أشواط تحدي الخيالة الدوليين، وذلك على صهوة الجواد مضمون.

هذا وتعد ليسا الفائزة بعدة بطولات في بلدها نيوزلندا واحدة من 14 خيالاُ وخيالة قدموا من أنحاء العالم، للمشاركة بشوط تحدي الخيالة الدوليين، حيث تمت دعوتها للمشاركة في “كأس السعودية”.، كما حقق الجواد بورت لايون للشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفوز بأول أشواط أمسية كأس السعودية، ليسجل اسمه في السجل التاريخي لميدان الملك عبدالعزيز بثلاثية تاريخية جاءت بفوزه بأول شوط في هذه المناسبة وأول شوط على العشب وأول فائز على المسار العشبي.

READ  حقل الجافورة يضع السعودية في مصاف الدول المنتجة للغاز

Leave A Reply

Your email address will not be published.