السعودية خالية من الكورونا.. وعودة 7 مواطنين من كوريا الجنوبية

0 3

أعلنت اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع لفيروس كورونا المستجد، أن المملكة لم تسجيل أي حالة إصابة بالفيروس الجديد حتى الآن.

وجاء ذلك الإعلان خلال الاجتماع العاشر للجنة الذي عُقد برئاسة وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة وبحضور أعضاء اللجنة الذين يمثلون وزارات “الدفاع، الطاقة، الداخلية، الحرس الوطني، الخارجية، الصحة، المالية، الإعلام، التجارة، الاستثمار، الحج والعمرة، والتعليم”، وكذلك “هيئة الطيران المدني، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، والهيئة العامة للغذاء والدواء، والهيئة العامة للجمارك، ووزارة السياحة، والمركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها Saudi CDC”.

وأهابت اللجنة بالجميع إلى التواصل مع مركز “صحة 937” في حال الرغبة في أي استفسار يخص الفيروس، مشددةً على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات.

وفي ذات السياق، فقد أعلنت سفارة السعودية في كوريا الجنوبية، إجلاء 7 مواطنين، وإعادتهم إلى أرض الوطن يوم أمس السبت، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لحماية المواطنين من مخاطر فيروس “كورونا” المستجد.

وقالت سفارة السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في بيان، بناءً على التوجيهات، وجّه السفير بإجلاء من يرغب من المواطنين من مدينة ديغو في جمهورية كوريا الجنوبية، المصنفة كمنطقة رعاية خاصة، وخطرة لانتشار فيروس كورونا المستجد، المعروف علميًا بـ “كوفيد-١٩” بها، سيصل المواطنين سالمين بإذن الله يوم السبت إلى المملكة، وعددهم ٧ أشخاص، وذلك بالتنسيق مع الملحقية الثقافية التابعة لها.

وجددت السفارة التنويه للمواطنين والمواطنات الموجودين في كوريا باتخاذ الحيطة والحذر، والالتزام بسبل الوقاية اللازمة، وتجنب أماكن التجمعات والازدحام.

READ  خوفاً من كورونا..هذا ما طلبه جورج وسوف في عزاء والدته!

Leave A Reply

Your email address will not be published.