انطلاق مجموعة تواصل شباب العشرين في العاصمة الرياض

0 2

احتضنت مؤسسة محمد بن سلمان “مسك الخيرية” مساء يوم أمس الأحد الاجتماع المبدئي للإعلان عن الانطلاق الرسمي لأعمال مجموعة تواصل شباب العشرين، وذلك تمهيدًا لانطلاق القمة الشبابية لدول العشرين” Youth20 ” ، التي تقودها المؤسسة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء”، بهدف العمل على إقرار جدول الأعمال ومناقشة وتطوير السياسات واعتماد التوصيات للبيان الختامي، الذي سيتم رفعه لقادة دول مجموعة العشرين، خلال اجتماعهم المقبل في الرياض نهاية شهر نوفمبر القادم.

يذكر أنّ المملكة ستستضيف القمة المقرر انعقادها خلال الفترة من 21-22 نوفمبر 2020م، كأول دولة في المنطقة، وثاني دولة على مستوى الشرق الأوسط لمناقشة ثلاثة محاور رئيسية، تندرج تحت هدف عام يتمثل في “اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع”. وسيحضر الاجتماع رؤساء وملوك وقادة وزعماء الدول الـ 20، والتي تمثل أقوى عشرين اقتصادًا حول العالم.

كما سيتم عقد عدد من ورش العمل والاجتماعات خلال رحلة عمل تمتد لقرابة الـ 8 أشهر، لإعداد ملفات القضايا الاقتصادية والاجتماعية، والتي ستطرح على قائمة جدول أعمال القمة الشبابية، تمهيدًا لرفعها إلى الاجتماع التحضيري لقمة دول العشرين.

يشار إلى أنّ القمة والتي تنطلق أعمالها في العاصمة الرياض خلال الفترة من 12-18 أكتوبر القادم، سيشارك فيها أكثر من 100 شاب وشابة من الدول الأعضاء، من المفكرين وقادة المستقبل الذين كان لهم تأثيرًا إيجابيًّا في مجتمعهم، وتم اختيارهم بعناية، ليمثلوا صوت الشباب في دول العشرين.

READ  مشاهير وقعوا في فخ كورونا

Leave A Reply

Your email address will not be published.