شيماء سليمان تجسد معاناة المرأة الكويتية في “سما عالية”

0 2

عادت الفنانة الكويتية شيماء سليمان من القاهرة، العاصمة المصرية، بعد انتهائها من تصوير مشاهدها في مسلسل “سما عالية”، الذي تم تصوير جزءٍ كبير من أحداثه في مدينة الإنتاج الإعلامي بـ “6 أكتوبر”، وأحياء وسط البلد التراثية، حيث جرى تصوير عدد من المشاهد التراثية في منازل قديمة، على أن يتم استكمال بقية المشاهد في الكويت.

ويناقش المسلسل، الذي ألَّفه صالح النبهان وشيخة بن عامر، وأخرجه محمد دحام الشمري، فترة تاريخية، تمتد من ستينيات القرن الماضي، وتنتهي في عام 2000.
وتجسِّد شيماء في العمل دور “شيخة”، الذي يحكي برؤية مختلفة معاناة المرأة الكويتية خلال عقودٍ، انطلاقاً من الستينيات حتى العصر الجاري، عبر مجموعة من الأحداث، حيث يقترن زوجها “الرجل المتفتح” بفتاة من بيئة محافظة ومنغلقة، لتجد نفسها تعيش حياة جديدة عليها، تصيبها بتوترات وتحولات كثيرة.
ويشارك في “سما عالية” نخبة من نجوم الدراما الكويتية، من أبرزهم زهرة الخرجي، جاسم النبهان، سليمان الياسين، حمد العماني، عبدالله السيف، فوز الشطي، عبدالله التركماني، وابتسام عبدالله، إضافة إلى فنانين من مصر، منهم ندى عادل، أحمد كشك، وحامد الشراب.

تابعي المزيد: لبناني ثان يخطف أنظار لجنة تحكيم “ذا فويس” فرنسا ويختار لارا فابيان كمدربة له

وكانت شيماء قد طرحت أخيراً أغنية وطنية بعنوان “غالية علينا” بمناسبة الأعياد الوطنية في الكويت، من كلمات مشاري إبراهيم، وألحان ماجد المخيني، وتم تصويرها في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي بمشاركة أطفالٍ.
أما عاطفياً، فطرحت شيماء في يناير الماضي الكليب الرابع لها منذ بدأت مشوارها في عالم الغناء، وحمل عنوان “القادم أجمل”، وتم تصويره في لندن بإشراف المخرج البريطاني سينو، وقد حققت الأغنية التي لحَّنها زوجها جاسم محمد، وكتب كلماتها علي بو غيث، أصداءً جيدة، واقتربت من تحقيق مليون مشاهدة في “يوتيوب”.

READ  بالفيديو - مريم حسين ترقص بالقفطان وتثير الجدل بما قالته عن المغرب

يذكر أن الفنانة شيماء سليمان دخلت المجال الفني مطربةً، وقدمت أوبريت “وطني”، ثم أسَّست “فرقة صولو” مع بشار سلطان، والأنين، لكنَّها لم تستمر طويلاً، فبدأت تطرح أغنياتٍ منفردة، قبل أن تتجه إلى عالم التمثيل، وتشترك مع الفنانة هند البلوشي في مسرحيتين، هما “نور الظلام”، و”ساعة موريس”، كما شاركت في مسرحية “أحلام الشوارع”، و”شبح الأوبرا”، و”نجمة وقلم”.
وفي عالم الدراما، شاركت شيماء في عدد من المسلسلات، منها “لا موسيقى في الأحمدي”، و”من حقي أحب”.

ويبرز من أغانيها “أشواق وتمني”، و”اكذب علي”، و”لو تحبني”، و”سامحني”، و”وأنا بعد” بمشاركة زوجها جاسم محمد.
وغنَّت أيضاً “تتر” عدد من المسلسلات، منها “نوايا”، و”الوجه المستعار” بمشاركة أحمد الحافظ.
وشيماء هي ابنة الممثلة مي البلوشي، وشقيقة الممثلة سعاد سليمان، ولديها خالتان تحترفان التمثيل أيضاً، هما مرام، وهند البلوشي، ومتزوجة من الفنان جاسم محمد ولديهما طفلتان “لتين، وريتال”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.