عام

فن الكتابة والتعبير

لا شك أن موضوع فن الكتابة والتعبير، من الموضوعات الأساسية في الدراسات الأدبية. وهو يهدف إلى بناء المهارات الكتابية والقدرات التعبيرية لدى الدارسين. ولقد تبين لنا من خلال التجربة والخبرة بواقع طلابنا سواء المختصين منهم باللغة أو غير المختصين أنهم بحاجة إلى بناء مثل هذه المهارات والقدرات. فهم بحاجة إلى كتاب جامع لأصول فن الكتابة الوظيفية والكتابة الإبداعية، كما أنهم بحاجة أيضاً إلى كتاب يعالج مهارات التعبير بحيث يمدهم بطاقة علمية تصلهم بلغتهم، ويبين لهم أساليب التعبير المتنوعة، ويكون مشوقاً وجاذباً لهم، كي يتابعوا نهل المعرفة من مظانها المختلفة.

فن الكتابة والتعبير

، لقد تحدث موقع قلمي على فن الكتابة والتعبير، حيث أنه في هذا القسم قد ذكر أفضل الطرق التي تساعدك على الكتابة والتعبير في الموضوعات المختلفة بشكل صحيح، حيث أنه يعمل على بناء مهارات الأشخاص في الكتابة والتعبير، كما أن الموقع قد تطرق إلى العديد من كتب التعبير المختلفة، حيث أن الكثير من الطلاب يكون لديه رغبة في التحدث والتعبير في موضوع ما ولكن هذا يكون به صعوبة على الطالب في استخداتم مصطلحات مناسبة، لهذا فإن المواقع يساعدك على حل هذه المشكلة حيث أنه يستخدم أهم المصطلحات في التعبير والكتابة، مما يجعل الطالب راضي عن نفسه بالكامل ويجعل المدرس أيضًا يرضى عنه وعن الطريقة التي عبر بها وعن المصطلحات التي استخدمها وطريقة الربط بين المعلومات.

حيث لا يوجد أي صف من الصفوف من بداية المرحلة الأبتدائية إلى نهاية الثانوية إلا ويكون مطالب بكتابة تعبير في موضوعات مختلفة، وموضوع التعبير يحتاج إلى أن يكون لدى الطالب خبرة حتى يتمكن من وضع مقدمة في هذا المجال ووضع خاتمة في نهاية المقال تكون مرتبطة بالموضوع الذي تحدث عنه، كما يقوم بترتيب العناصر التي سوف يتحدث عنها في موضوعات التعبير وجميع هذه الأمور تحتاج إلى دقة كبيرة حتى يتمكن الطالب من تقديم شيء مميز.

READ  الميجالودون حقائق عن سمك القرش العملاق منذ فترة طويلة

كتابة التعبير

إنّ التعبير شيء أساسي في أي لغة من لغات العالم، فهو ما يمنح الأفكار أهميتها، وهو الأداة التي تُخرج هذه الأفكار من العدم إلى الوجود ليعبّر بها الإنسان عن مكنونات نفسه وخباياها، والتعبير فنّ لغوي كأيّ مهارة يستطيع الإنسان اكتسابها وتطويرها بالتعلّم والتجريب، لا سيما أنّها مهارة ضرورية يحتاجها الفرد في شتى مراحل حياته.

السابق
فنون أدبية
التالي
اسماء قديسين و تواريخ اعيادهم