صحة

كيف يمكن للفنون والحرف أن تعزز صحتك العقلية – مدونة Credihealth

mental health and mental well being

هل تشعر بالبطء وعدم الإلهام هذه الأيام؟ ربما كنت تبحث عن شيء لملء الفجوات في يومك بين العمل والترفيه. ربما يمضي عقلك لمسافة دقيقة واحدة وأنت تبحث عن شيء لتوجيه طاقتك القلق في مكان آخر. مهما كان السبب ، هل تعلم أن الفنون والحرف اليدوية يمكن أن تعزز صحتك العقلية؟

هذا صحيح ، أثبتت الفنون والحرف اليدوية أنها تعزز الصحة العقلية بطريقة إيجابية وتمنحك أيضًا منفذًا لتوجيه طاقتك الإبداعية. الفعل نفسه للفنون والحرف اليدوية يهدئ العقل لأسباب مختلفة سيتم استكشافها بتفصيل أعمق أدناه. اعتمادًا على مشروع الفنون والحرف ، يمكن للتكرار تهدئة الأفكار السلبية والقلق.

دعنا نلقي نظرة أكثر تعمقًا على كيفية تعزيز الفنون والحرف اليدوية لصحتك العقلية ومعرفة بعض هذه المشاريع التي ستفعل ذلك بالضبط.

يعزز الصحة العقلية

أظهرت العديد من الدراسات ، سواء في بيئة سريرية أو غير إكلينيكية ، الآثار الإيجابية التي يمكن أن يكون لممارسة الفنون والحرف اليدوية على الصحة العقلية. تشمل بعض النتائج على سبيل المثال لا الحصر:

خفض مستويات التوتر

تميل الفنون والحرف اليدوية إلى استخدام الطاقة الجسدية والإبداعية ، مما يسمح لها بأن تصبح منفذًا للضغط. يمكن أن تشمل الفنون والحرف المادية الأكثر كثافة حرق الخشب والمنحوتات بالمنشار ، إلخ.

يلطف الأفكار القلقة

الكم الهائل من التكرار عندما يتعلق الأمر بغالبية مشاريع الفنون والحرف اليدوية يمكن أن يهدئ القلق لدى معظم الناس.

يزيد من نشاط الدماغ

الفنون والحرف اليدوية هي نوع المشاريع التي تتطلب استخدام عقلك إلى أقصى إمكاناته. سواء كان ذلك من استكمال خطوات المشروع أو إنشاء مشروعك الخاص ، فإن عقلك يحصل على تمرين وستستفيد صحتك العقلية بالتأكيد من ذلك.

يعزز احترام الذات من خلال الشعور بالإنجاز

إن الشعور بالإنجاز الذي ستحصل عليه عند الانتهاء من مشروع الفنون والحرف مفيد للغاية للصحة العقلية. لديك دليل قوي على إبداعك ويزيد من احترامك لذاتك لتعرف أنه ، نعم أنت قادر ، نعم يمكنك القيام بذلك ، ونعم أنت الشخص الذي أنجز هذه المهمة.

READ  استخدام العادات الذرية لتغيير حياتك

اقرأ المزيد عن الدماغ والصحة النفسية.

الفنون والحرف اليدوية لتعزيز الصحة العقلية

مجموعة من الفنون والحرف اليدوية التي يمكن أن تكتمل في راحة منزلك الخاصة ساحقة ولا نهاية لها. ولكن هناك بعض الفنون والحرف اليدوية الأكثر ملاءمة لمُعززات الصحة العقلية من غيرها ، لذلك دعونا نلقي نظرة عليها:

الحياكة والكروشيه والتطريز والخياطة

يمكن لأي نوع من الفنون والحرف اليدوية التي تنطوي على استخدام الغزل أو الصوف أو الخيط (وغيرها من المواد) بإبرة لإنشاء أعمال فنية قابلة للحياة أن تعزز صحتك العقلية بشكل إيجابي. على سبيل المثال ، إن الشعور بالإنجاز الذي تحصل عليه عندما تكمل وشاحًا محبوكًا أو زوجًا من الجوارب لا يوصف.

لم تقم فقط بإنشاء شيء بيديك ، بل هو شيء عملي يمكنك استخدامه بنفسك أو فرد من عائلتك. يمكن أن يكون تكرار هذه الأنواع من الفنون والحرف اليدوية مهدئًا للغاية للعقل وهناك تعليمات خطوة بخطوة متاحة إذا كنت بحاجة إليها لتخفيف المشاعر القلق لـ "لا يمكنني القيام بذلك".

حرق الأخشاب

هناك شيء حول حرفة حرق الخشب التي تسهل العقل. لديك الفرصة للحد من التوتر والتوتر عن طريق إخراجه على الخشب ، لديك الفرصة لتهدئة عقلك من خلال مشاهدة رؤىك للفن تصبح حقيقة ، ولديك الفرصة لإنجاز مهارة جديدة كنت قد حددتها بالفعل لكى يفعل. إذا كنت ستنظر إلى حرق الخشب باعتباره مشروعك الفني والحرفي التالي ، فأنت تريد استخدام معدات موثوقة تجعل العملية أكثر سلاسة.

كتب تلوين الكبار

هذا صحيح ، كتب التلوين ليست فقط للأطفال بعد الآن. يمكنك الآن شراء كتب تلوين للكبار أكثر كثافة وتحتوي على تفاصيل أدق في الصور من إصدار الأطفال. كتب تلوين الكبار لا تهدئ فقط الأفكار والمشاعر القلق في جسمك بسبب التكرار ، ولكنها تمنحك أيضًا منفذًا لمزيد من الطاقة. من جعل القاعدة أن السماء يجب أن تكون زرقاء في صورة ملونة؟ لم يفعل ذلك أحد – لذا تجاوز الحدود في سعيك لخلق الفن.

READ  كيف يمكن أن يفسد اختبار COVID-19 السلبي

خاتمة

لا يجب أن تكون فنانًا راسخًا أو حتى ممارسًا طويل الأمد للفنون والحرف اليدوية لتبني مزايا الصحة العقلية. ما عليك سوى الطاقة الإبداعية ، ووقت العمل في مشروعك ، وروح أي شيء يذهب عندما يتعلق الأمر بالبدء بالفنون والحرف اليدوية.

تكافح من أجل فهم مشروع ، مثل التطريز أو الحياكة؟ ادخل على الإنترنت إلى العديد من المنتديات المتاحة للمبتدئين وشاهد دروس الفيديو أو إذا كنت تفضل ، اقرأ خطوة بخطوة حول كيفية إكمال المشروع. الجزء المهم هو عدم الاستسلام أبدًا وبدلاً من ذلك بذل كل ما في وسعك. هذه هي الطريقة التي تعزز بها الفنون والحرف الصحة النفسية بأكثر الطرق إيجابية – من خلال خلق شعور بالإنجاز في الشخص. قد لا يبدو مشروعك النهائي مثل الصورة إذا كنت مبتدئًا ، لكنك جربته وأكملته.

تنصل: البيانات والآراء والبيانات الواردة في هذه المنشورات هي فقط تلك من المؤلفين الأفراد والمساهمين وليس من Credihealth والمحرر (ق).

اتصل على +91 8010-994-994 وتحدث إلى خبراء Credihealth الطبيين للحصول على مجانا. احصل على المساعدة في اختيار الطبيب والعيادة المتخصصين المناسبين وقارن تكلفة العلاج من مختلف المراكز والتحديثات الطبية في الوقت المناسب

طلب الاستدعاء

السابق
برجك العقرب الشهري لشهر يوليو 2020
التالي
تتفقد DOT و DTI مدى امتثال الفنادق والمطاعم لبروتوكولات الصحة والسلامة