صحة

7 نصائح مهمة للنساء للحفاظ على نظافة الفم

Tips to Maintain Oral Hygiene

لا تختلف النساء عن الرجال عندما يتعلق الأمر بالعناية بالفم. يجب عليهم أيضًا رعاية الأسنان واللثة بشكل منتظم للبقاء على الجانب الصحيح من صحة الأسنان. إذا لم يكونوا منتظمين في جدول نظافة الفم ، فقد يؤذي أسنانهم ولثتهم بطرق أكثر مما يتصورون. إن نظافة الفم السيئة مسؤولة عن مشاكل مثل تسوس الأسنان المبكر ، الأسنان الملطخة ، تغير اللون ، مشاكل اللثة وما إلى ذلك. ومع الدراسات التي تثبت وجود صلة مباشرة بين صحة الفم والرفاهية الجسدية العامة ، لا يوجد سبب يدعو النساء إلى أخذ صحة أسنانهن بخفة على الإطلاق.

نصائح للحفاظ على نظافة الفمأو النساء

فيما يلي بعض النصائح للنساء ، كيف يمكنهم الحفاظ على نظافة الفم –

بالفرشاة العادية والخيط

نصائح للحفاظ على صحة الفم

يجب على النساء تنظيف أسنانهن مرتين في اليوم ، مرة في الصباح ثم قبل ضرب السرير. باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد ، يمكن لفرشاة أسنان ناعمة أن تساعد أكثر. بالإضافة إلى ذلك ، يجب تنظيفها فورًا بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة لإخراج الأطعمة واللويحات العالقة بين الأسنان. يعتبر التنظيف بالخيط مفيدًا جدًا في تنظيف تلك الأشياء التي لا يمكن للفرشاة تنظيفها.

خذ اللثة على محمل الجد

يمكن أن تسبب مشاكل اللثة أثناء الحمل ضررًا للطفل المحتمل في الرحم. يجب على النساء اللواتي يتوقعن أن يفهمن ذلك جيدًا ، وأن يبدأن في التركيز على لثتهن. يجب عليهم تنظيف ألسنتهم يوميًا لمنع تخزين اللويحات ، المسؤولة عن التسبب في التهاب اللثة – المراحل الأولى من مشكلة اللثة. وإذا كان اللثة تنزف أثناء الحمل ، فمن الأفضل دائمًا استشارة طبيب الأسنان وطلب العلاج.

الغرغرة بالماء المالح

نصائح للحفاظ على نظافة الفم

النساء أكثر عرضة للإصابة بمشاكل اللثة ، خاصة أثناء الحمل. يمكن أن تؤدي جميع المواد الكيميائية والهرمونات والأحماض التي تميز الحمل إلى مجموعة متنوعة من مشاكل الأسنان بما في ذلك تآكل المينا والتهاب اللثة وخطر تسوس الأسنان وما إلى ذلك. لذا ، يجب عليهم تجربة الطرق الطبيعية للعناية بالفم أكثر. يمكن للغرغرة بالماء المالح أن تساعد في كسر طبقة البلاك وتمنع نمو البكتيريا في الفم.

READ  نيو أورليانز باربر ليس مستعدًا للعودة للتسوق على الرغم من إعادة فتح ولايته

تنظيف اللسان يوميا

يمكن للبكتيريا الموجودة على سطح اللسان أن تلحق ضررا بصحة الفم ويجب أن تكون المرأة حذرة من ذلك. قد يؤدي عدم تنظيف اللسان بانتظام إلى ترك اللثة مؤلمة أو منتفخة أو قابلة للاشتعال ، والتي أصبحت فيما بعد سبب التهاب اللثة – وهو شكل متقدم من أمراض اللثة. عندما يتم تنظيف اللسان بشكل صحيح ، يتم منع تراكم اللويحات وهذا يساعد في الحفاظ على صحة الفم.

كل بطريقة مناسبة

نصائح للحفاظ على نظافة الفم

الأكل الصحيح هو مفتاح البقاء على الجانب الأيمن من صحة الفم. يجب على النساء المهتمات بصحة الفم الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر وتناول الأطعمة الطبيعية المحملة بالمعادن والعناصر. بعض العناصر الغذائية الجيدة للحفاظ على صحة الفم تشمل الجبن والتفاح والجزر واللوز والخضر الورقية والتوت البري إلخ.

اشرب الكثير من الماء يوميًا

نصائح للحفاظ على نظافة الفم

الماء مفيد لصحة أسنانك. فهو لا يحافظ على رطوبة جسمك فحسب ، بل يساعد أيضًا على غسل جميع الأطعمة والبلاك والبكتيريا الموجودة دائمًا في الفم. يحيد الماء الذي تشربه أيضًا الأحماض ويمنع مشكلة جفاف الفم. لذلك ، يضمن لك نفسًا منعشًا يبعدك عن مشاكل الأسنان المحتملة.

استشر طبيب الأسنان مرتين في السنة

نصائح للحفاظ على نظافة الفم

يجب على النساء استشارة طبيب الأسنان في كثير من الأحيان حتى يتم اكتشاف أي مشكلة في مرحلة مبكرة ويمكن بدء علاجهم على الفور. أ أفضل طبيب أسنان Greenpoint يساعد أيضًا من خلال إجراء فحص كامل لتجويف الفم لمعرفة ما إذا كان كل شيء ، سواء كان الأسنان أو اللثة أو الفك أو العظام ، خاليًا من المشكلة. يوصي طبيب الأسنان أيضًا بنظام غذائي مناسب يمكنك اتباعه وتحقيق صحة الفم تمامًا بسهولة.

READ  كيف حار حار جدا؟

موعد الكتاب

المؤلف السيرة الذاتية

Nitesh Ranjan

Nitesh Ranjan هو مدون صحي عاطفي وقارئ متعطش له خبرة في علاج الأسنان. تقدم مدونته معلومات متعمقة حول إجراءات وعلاجات الأسنان التجميلية. يقوم بتشكيل المعلومات والمنشورات لمساعدة المرضى على تحسين مظهر وشكل أسنانهم بطريقة فعالة من حيث التكلفة وخالية من المتاعب. يمكنك الوثوق بمعرفته بمجال الأسنان والحفاظ على صحة الأسنان دائمًا.

السابق
ما الذي يدفع السلوك الاجتماعي أثناء جائحة COVID-19
التالي
عطلة نهاية الأسبوع في نيويورك: خط سير الرحلة المثالي ليومين